الخبر من مصدره لحظة حدوثه

اغتيال قائد عسكري موالي للتحالف في الساحل الغربي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

اغتيل القيادي في ما يسمى باللواء الثاني تهامي اليوم أثناء خروجه من معسكر أبو موسى الأشعري في مديرية الخوخة جنوب غرب الساحل الغربي.

قالت مصادر محلية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ، إن ” مسلحين مجهولين اعترضوا السيارة التي كان يستقلها كلاً من العميد احمد غنيم قائد ما يسمى باللواء الثاني تهامي والعميد أحمد الكوكباني قائد ما يسمى اللواء الأول فور خروجهما من المعسكر الذي تتواجد فيه قوات عسكرية لطارق صالح” مضيفاً أن الهجوم أسفر عن مقتل غنيم فيما يُعتقد أن الكوكباني نجى من الحادثة ولا يعرف مصيره حتى اللحظة.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن خلافات حادة نشبت بين ما تعرف بالألوية التهامية المحسوبة على الإصلاح في الساحل الغربي وبين قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، وأن هناك توجه لتصفية القيادات التهامية الموالية للتحالف واستبعادهم من المعارك في الساحل الغربي.

وتعد هذه العملية، الثانية التي تستهدف قيادات ما تسمى بالألوية التهامية، حيث اغتيل مطلع مايو الماضي القيادي في حزب الاصلاح حسن دوبلة أحد أبرز القيادات التهامية الموالية للتحالف بعبوة ناسفة تم زراعتها في المدرعة العسكرية التابعة له، أودت بحياته وخمسة  من مرافقيه .