المصدر الأول لاخبار اليمن

الشعبي يكشف عن صفقة فساد بأكثر من 18 مليار في مدينة عدن

الشعبي يكشف عن صفقة فساد بأكثر من 18 مليار في مدينة عدن

وكالة الصحافة اليمنية /

اطلق ناشطون وسياسيون في مدينة عدن، دعوة للإطاحة بالقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين المعين من قبل حكومة “بن دغر” من منصبه ومحاسبته بعد ثبوت اختلاسهم نحو 18 مليار ريال من حساب المحافظة في البنك المركزي اليمني.

 وقال رئيس مركز مسارات للاستراتيجيات والإعلام “باسم فضل الشعبي، إن القائم بأعمال محافظ عدن سالمين، صرف 140 مليونا في يوم واحد كمكافئات للمقربين من حساب المحافظة في البنك المركزي قبل أيام.

وأكد الصحفي ” الشعبي ” في منشور له على صفحته بـ” الفيسبوك” أن ما تم سحبه من هذا الحساب 50 مليون ريال شيك باسم أحد وكلاء محافظة عدن “خالد الجعيملاني” وذلك لمواجهة اعصار “ميكونو” والذي بموجبه تم صرف 3 ملايين ريال لكل مديرية من مديريات المحافظة وبإجمالي 24 مليون ريال، والذي تحول الاعصار إلى امطار.

وأشار الشعبي إلى أن أحد حسابات محافظة عدن كان فيه ما يقارب 20 مليار ريال من ايرادات المدينة, والذي سبق وأن قدم المحافظ السابق عبدالعزيز المفلحي استقالته من منصب محافظ عدن احتجاجا على قيام حكومة بن دغر بسحب  5 مليار بحجة دعم شركة الاتصالات والانترنت.

 كاشفا بأن ما تبقى في الحساب من إجمالي 20 مليار ريال هو 2 مليار ريال بحسب مصادر تؤكد له ذلك، مبينا أن ذلك الحساب يمنع الصرف منه مباشرة من قبل السلطة المحلية، إلا بتخويل  وموافقة من الحكومة.

قد يعجبك ايضا