المصدر الأول لاخبار اليمن

هيومن رايتس تؤكد أن استخدام الكيان الصهيوني القوة القاتلة في غزة “جرائم حرب”

وكالة الصحافة اليمنية/ اعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية اليوم, استخدام القوات الصهيونية للقوة القاتلة في قطاع غزة، ضد المتظاهرين فلسطينيين بأنه يرقى إلى مستوى "جرائم حرب". وذكرت المنظمة في بيان إن استخدام إسرائيل القوة القاتلة، من دون وجود تهديد وشيك للحياة، تسبب خسائر فادحة في أرواح الفلسطينيين وإصابات بالغة في أطرافهم. وأضافت أنه [...]

وكالة الصحافة اليمنية/

اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية اليوم, استخدام القوات الصهيونية للقوة القاتلة في قطاع غزة، ضد المتظاهرين فلسطينيين بأنه يرقى إلى مستوى “جرائم حرب”.

وذكرت المنظمة في بيان إن استخدام إسرائيل القوة القاتلة، من دون وجود تهديد وشيك للحياة، تسبب خسائر فادحة في أرواح الفلسطينيين وإصابات بالغة في أطرافهم.

وأضافت أنه يتعين على المجتمع الدولي إنهاء الأمر الواقع، حيث يقوم الاحتلال الإسرائيلي بتحقيقات تبرر أفعال قواتها، بينما تمنع الولايات المتحدة أي محاسبة دولية باستخدام حق النقض ” الفيتو” في مجلس الأمن الدولي.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد دعت في وقت سباق، إلى  تبني قرار يدعو لإيجاد إجراءات لضمان حماية الفلسطينيين في غزة، وتشكيل لجنة أممية مخولة بالتحقيق في جميع الانتهاكات والتجاوزات لتحديد المسؤولين الإسرائيليين عن إصدار أوامر إطلاق النار غير القانونية ضد الفلسطينيين.

وارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة في غزة، يومي 14 و15 مايو الماضي، استشهد خلالها 119 فلسطينيا وأُصيب الآلاف خلال مشاركتهم في احتجاجات قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة وإسرائيل خلال مسيرة العودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.