الخبر من مصدره لحظة حدوثه

بعد زيارة هادي.. أوامر عسكرية إماراتية مفاجئة لقوات الحزام الأمني في المحافظات الجنوبية

خاص : وكالة الصحافة اليمنية أفادت مصادر أمنية أن القوات الإماراتية وجهت طلب مفاجئ وغريب تقدمت إلى قيادات ما تسمى قوات الحزام الأمني بتسليم كافة الأسلحة إلى مقر قوات التحالف في مدينة عدن. وأشارت المصادر إلى أن قيادات الحزام الأمني في " عدن ، لحج ، الضالع" تفاجئت بالأوامر من قيادة القوات الإماراتية في عدن [...]

خاص : وكالة الصحافة اليمنية

أفادت مصادر أمنية أن القوات الإماراتية وجهت طلب مفاجئ وغريب تقدمت إلى قيادات ما تسمى قوات الحزام الأمني بتسليم كافة الأسلحة إلى مقر قوات التحالف في مدينة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الحزام الأمني في ” عدن ، لحج ، الضالع” تفاجئت بالأوامر من قيادة القوات الإماراتية في عدن بتسليم ما أسمته العهدة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة من المدرعات وغيرها من الآليات إلى مقر قوات التحالف، في مدينة عدن، على أن يتم تسليمها إلى وزارة الدفاع التابعة لحكومة هادي في مدينة عدن.

وكشفت المصادر بأن ضمن التوجيهات والمقترحات الإماراتية انخراط قوات الحزام الأمني والنخب الحضرمية والشبوانية تحت مظلة قوات هادي في الدفاع والداخلية.

وبينت المصادر أن ذلك يأتي بعد زيارة هادي ورئيس الانتقالي الجنوبي، إلى الإمارات خلال اليومين الماضيين، والذي كان قد وصلها الأسبوع الماضي وزير داخلية هادي” في عدن أحمد الميسري، بعد تصريحات نارية شنها على السياسة الإماراتية والانتهاكات والجرائم التي تنفذها القوات الإماراتية في المحافظات الجنوبية.