المصدر الأول لاخبار اليمن

الجارديان: بريطانيا متورطة في الحرب على اليمن والهدف من التصعيد إفشال جهود المبعوث الأممي

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية قالت صحيفة الجارديان البريطانية الليلة أن المملكة المتحدة متورطة في الحصار والحرب التي تقودها السعودية على اليمن. وجاء في تقرير الصحيفة أن بريطانيا التي تظهر حاملة الملف اليمني في مجلس الأمن شاركت التحالف العربي في قتل الأبرياء باليمن من خلال الدعم العسكري للتحالف بالإضافة إلى انتهاجها نهجًا مواليا للسعودية بشكل […]

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية الليلة أن المملكة المتحدة متورطة في الحصار والحرب التي تقودها السعودية على اليمن.

وجاء في تقرير الصحيفة أن بريطانيا التي تظهر حاملة الملف اليمني في مجلس الأمن شاركت التحالف العربي في قتل الأبرياء باليمن من خلال الدعم العسكري للتحالف بالإضافة إلى انتهاجها نهجًا مواليا للسعودية بشكل صريح.

وقالت الصحيفة: “أن البيان الرئاسي الأخير الذي صاغته بريطانيا كان لا بد من قمعه من قبل أعضاء آخرين في مجلس الأمن ذاته” وأضافت أن: “بريطانيا تدين إطلاق الصواريخ على الرياض، لكنها تبقى صامتة على الهجمات الجوية ليلاً من قبل القوات الجوية السعودية التي تقتل المدنيين الأبرياء في اليمن”.

واعتبرت الجارديان بريطانيا جزءًا من التحالف الذي يدعم المملكة العربية السعودية في حربها في اليمن.

وقالت الصحيفة أن السبب الكامل لتوقيت هذا الهجوم على الحديدة هو إحباط أي فرصة للمبعوث الأممي “غريفيث” والأمم المتحدة لضمان وقف إطلاق النار الذي يجب أن تعتمد عليه تلك المحادثات السياسية.

قد يعجبك ايضا