المصدر الأول لاخبار اليمن

“رام الله” تنتفض مطالبة رفع الحصار من “قطاع غزة”

// وكالة الصحافة اليمنية //

خرج الألاف من المتظاهرين في “ميدان المنارة” وسط مدينة” رام الله”، اليوم السبت، للمطالبة برفع الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية عن أهالي قطاع غزة.

ووجّه المشاركون في الوقفة، نداءات لرئيس السلطة “محمود عباس” ورئيس الحكومة رامي الحمد الله وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بضرورة رفع العقوبات عن قطاع غزة المحاصر.

حيث نظمت هذه المظاهرة من قبل “حراك رفع العقوبات عن غزة”، وهو حراك واسع يضم أكاديميين وصحافيين وكتاباً وفنانين وأسرى محررين ونشطاء ومواطنين، قرروا كسر حالة الصمت العام تجاه الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة منذ مارس/ آذار من العام الماضي.

 

وترفض السلطة برئاسة عباس رفع العقوبات التي فرضتها على مواطنيها في غزة منذ 14 شهرًا شملت فرض خصومات على رواتب موظفيها في غزة والبالغ عددهم نحو 62 ألفًا وتقليص حاد في تغطية التحويلات الطبية الخارجية لمرضى غزة، وتقليص توريد قيمة فاتورة الوقود لمحطة توليد الكهرباء وفاتورة استهلاك التيار الكهربائي للجهات الأخرى.

 

هذا في ظل العقوبات في ظل حصار خانق تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 2007، والذي فرض واقعاً اقتصادياً كارثياً على المواطنين مس بشكل خطير حقهم في الحياة

قد يعجبك ايضا