المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب.. تونس تُلغي أحد أركان الإسلام

وكالة الصحافة اليمنية / دعت نقابة الأئمة في تونس مفتي الديار التونسية لاستصدار فتوى تبطل الحج لهذا العام، بسبب استغلال السلطات السعودية أموال المسلمين في الحروب لقتلهم كما تفعل السعودية بالشعب اليمني.   واوضح نقيب الأئمة التونسيين فاضل عاشور إن الدعوة التي أطلقها مجموعة من الشيوخ والأئمة في تونس ليس لها أي خلفية سياسية بل […]

وكالة الصحافة اليمنية /

دعت نقابة الأئمة في تونس مفتي الديار التونسية لاستصدار فتوى تبطل الحج لهذا العام، بسبب استغلال السلطات السعودية أموال المسلمين في الحروب لقتلهم كما تفعل السعودية بالشعب اليمني.

 

واوضح نقيب الأئمة التونسيين فاضل عاشور إن الدعوة التي أطلقها مجموعة من الشيوخ والأئمة في تونس ليس لها أي خلفية سياسية بل بهدف التحسيس ولفت الانتباه للضرر الحاصل مما تسببه الأموال التي تذهب للسلطات السعودية والتي لا تستغل لدعم الفقراء والمحتاجين المسلمين في العالم، بل تقوم بقتل وتشريد الشعوب كما هو الحال في اليمن وغيرها من البلدان.

 

ودعا نقيب الأئمة التونسيين المملكة السعودية لإعلان هدنة من إزهاق الدماء خلال الأشهر الحُرم بالحرب في اليمن.

وكان الأئمة التونسيون قد أطلقوا دعوتهم بعد رفع السلطات السعودية تسعيرة الحج لهذا العام حيث رفعت الرسوم إلى 4 آلاف دولار، وهو مبلغ كبير مقارنة برسوم الموسم الماضي.

 

ويستثمر النظام السعودي شعائر الحج والعمرة باعتبار أن الأماكن المقدسة مورد اقتصادي، ومزارا سياحي لتحقيق مليارات الدولارات من الرسوم الباهضة على أبناء الأمة الإسلامية، والتي تدفع تلك الأموال في شراء الأسلحة من اجل قتل الشعوب العربية في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

قد يعجبك ايضا