المصدر الأول لاخبار اليمن

هذه أول محافظة يمنية تعلن تمردها علنا على قوات التحالف وتدعو لاعتصامات شعبية مفتوحة

هذه أول محافظة يمنية تعلن تمردها علنا على قوات التحالف وتدعو لاعتصامات شعبية مفتوحة

لمهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

اعلن اهالي وسكان محافظة المهرة عن استئنافهم  للاعتصامات الشعبية المفتوحة ابتداء من يوم غدا الاثنين، في حديقة البلدية ” الحجي” في عاصمة المحافظة “الغيضة”، وذلك حفاظا على السيادة الوطنية، ووقف التدخلات المختلفة من قبل ” قوات التحالف” في شؤون السلطات المحلية وخروجها بشكل نهائي من المحافظة.

وطالب المعتصمون في بيانا شديد اللهجة اصدرته اللجنة التنظيمية للمعتصمين من أبناء المهرة يوم امس إعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون إلى وضعهم الطبيعي وتسليم تلك المنافذ إلى قوات الأمن المحلية والجيش اليمني، وعدم السماح لأي قوات اجنبية وغير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في المحافظة،و إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعة لها.

وأكد البيان على رفع القيود الاستثنائية والمفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون، التي تؤثر بشكل سلبي على الإيرادات التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الأساسية وتسيير حياة المواطنين.

وشدد البيان على إعطاء الأولوية لتحسين وضع الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة المجتمع، وبناء الأجهزة الأمنية المحلية على اسس وطنية استعدادا للقيام بمهامها الأمنية الموكلة إليها.

وتطرق البيان إلى ضرورة تحقيق التكامل بين قيادة المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وفقا لقانون السلطة المحلية بحيث تصب جميع الجهود لصالح خدمة المحافظة وأبنائها، مؤكدين عن مواصلة اعتصامهم المفتوح حتى تحقيق الأهداف والمطالب المطروحة لكل ابناء المهرة.

ويأتي الاعتصام المفتوح الذي سيبدأ من يوم غد الاثنين امتدادا للاعتصامات السابقة التي نفذها أبناء محافظة المهرة مطلع الشهر الماضي، والذي اتخذ المعتصمين من محيط  قصر السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار مقرا لهم، والذي تم علق الأهالي اعتصامهم مع دخول شهر رمضان الكريم، بناء على طلب من السلطان بن “عفرار” رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، على أن يتم استئناف الاعتصامات في الـ10 من شوال.

قد يعجبك ايضا