المصدر الأول لاخبار اليمن

هذه هي الرسالة التي تركتها طائرات التحالف في حي البريد في عمران

متابعات..وكالة الصحافة اليمنية.. في حي البريد تركت طائرات التحالف رسالة معايدة لأسرتين يمنيتين، رسالة دموية ممهورة بتوقيع ملك السعودية وولي عهده، ومكتوب على غلافها “مع تحيات الأمم المتحدة”! إرتكبت طائرات التحالف مذبحة مروعة اليوم الإثنين بإستهداف أحياء سكنية في محافظة عمران، أسفر عن إستشهاد وجرح 28 مواطن أغلبهم نساء وأطفال. وأفاد مصدر محلي عن إرتكاب […]

متابعات..وكالة الصحافة اليمنية..

في حي البريد تركت طائرات التحالف رسالة معايدة لأسرتين يمنيتين، رسالة دموية ممهورة بتوقيع ملك السعودية وولي عهده، ومكتوب على غلافها “مع تحيات الأمم المتحدة”!

إرتكبت طائرات التحالف مذبحة مروعة اليوم الإثنين بإستهداف أحياء سكنية في محافظة عمران، أسفر عن إستشهاد وجرح 28 مواطن أغلبهم نساء وأطفال.

وأفاد مصدر محلي عن إرتكاب طائرات التحالف جريمة بشعة بغارات جوية على شارع القشلة بحي البريد في مدينة عمران على منازل المواطنين، مخلفةً 9 شهداء وجرح 15 آخرين بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية.

ولبشاعة المشاهد المروعة للجريمة إعتذر مذيع قناة الميادين الفضائية خلال تناوله للخبر عن عرض المشاهد، بسبب دمويتها الفظيعة.

 

وفيما يلي قائمة بأسماء شهداء وجرحى المجزرة:

أسماء الشهداء:
صدام علي احمد الجتيم((٣٨ عام)).
عادل علي احمد الجتيم ((٤٤ عام))
حسين دحان طواف المضلعي((٣٥ عام)).
إبراهيم صدام علي احمد الجتيم((١٠شهور)).
محمد صدام علي احمد الجتيم((١٠ أعوام)).
مصطفى عادل علي احمد الجتيم((٧أعوام))
سميرة علي علي الجتيم.
عنود عادل علي احمد الجتيم((٣ أعوام)).
علياء عادل علي احمد الجتيم ((١٥عام))

أسماء الجرحى:
محمد محمد المسوري((٣٠عام)).
فيصل احمد قاسم غيامة((٣٠عام)).
عبدالقوي حسين حمدين((٤٠عام)).
محمد احمد الماخذي((٢٠عام)).
عبدالفتاح الاقرع((٣٥عام)).
عبدالفتاح القهالي((٣٠عام)).
ياسين فيصل مهدي الحوري((٢٠عام)).
عبدالاله محمد احمد الماخذي((٢٠عام)).
علا عبدالله مفتاح((١٧عام)).
عبدالرحيم عبدالصمد المهدي.
ياسمين محمد احمد الماخذي.
امة الرحيم علي عبدالله الماخذي.
نوال الجتيم.
لميس عبدالله الجتيم.
بنت صدام علي احمد الجتيم.

وتعليقاً على الجريمة قال ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام أن وحشية الجريمة والجرائم المرتكبة كل يوم زاد من تماديها صمت ما يسمى بالمجتمع الدولي ودول الاستكبار المتورطة في جرائم بحق الإنسانية.

وأكد عبدالسلام أن هذه الجرائم لن تسفر في الشعب اليمني العزيز إلا إلى مزيد من الصمود ومضاعفة عوامل القوة للرد والردع، وعبثا يظن النظام السعودي ومن معه من حلفاء الارتزاق والنفاق أنه سيصل يوما بمجازره إلى مبتغاه.

وزارة الصحة تستنكر

إستنكرت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية الجريمة المروعة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي بحق المدنيين في حارة البريد بعمران فجر اليوم الإثنين.

وأدانت وزارة الصحة العامة والسكان صمت المجتمع الدولي ومنظماته الأممية تجاه إستمرار العدوان وجرائمه، داعيةً لمعاقبة القتلة وانصاف الضحايا.

وكان طيران العدوان قد إرتكب جريمة مروعة فجر اليوم الإثنين في حي سكني في مدينة عمران أدت لإستشهاد وجرح أكثر من 24 مواطن بينهم 8 من أسرة واحدة أغلبهم أطفال ونساء.

أصوات حرة تدين

أصدرت منظمة أصوات حرة للإعلام بياناً يدين إرتكاب العدوان لمذبحة مروعة في محافظة عمران فجر اليوم الإثنين، بإستهداف الطيران حي سكني أسفر عن إستشهاد 24 مواطن بينهم 8 من أسرة واحدة أغلبهم نساء وأطفال.

وقالت المنظمة في بيان لها أن إرتكاب الجريمة في أحد الاحياء السكنية في مدينة عمران، واستشهاد وجرح أكثر من 24 بينهم 8 من أسرة واحدة جلهم من النساء والأطفال، يعد “الأمر الذي يؤكد وحشية وهمجية دول التحالف واصرارها على استهداف المدنيين”.

وأدانت المنظمة بشدة الجريمة البشعة والاستهداف الممنهج والمتعمد، والذي يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، أنها جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

ودعا البيان المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً، مطالباً “بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء”، مستغربة الصمت المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وناشدت المنظمة ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم بتعرية تحالف العدوان على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا