المصدر الأول لاخبار اليمن

المجلس الإسلامي الجزائري يؤيد فتوى خامنائي حول الصحابة وزوجات الرسول

// وكالة الصحافة اليمنية // أشاد المجلس الإسلامي الأعلى بالفتوى الأخيرة الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله خامنائي, بتحريم التعرض للصحابة والإساءة لهم بالسب و الشتم باعتبارهم حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم والتأكيد على حرمة النيل من نسائه أمهات المؤمنين، بحسب ما نشرت وكالة الانباء الجزائرية. و أعرب المجلس في […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أشاد المجلس الإسلامي الأعلى بالفتوى الأخيرة الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله خامنائي, بتحريم التعرض للصحابة والإساءة لهم بالسب و الشتم باعتبارهم حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم والتأكيد على حرمة النيل من نسائه أمهات المؤمنين، بحسب ما نشرت وكالة الانباء الجزائرية.

و أعرب المجلس في بيان له اليوم الاثنين، عن تأييده لهذه الفتوى الصادرة عن المرجع الأسمى للشيعة، مباركا هذا المسعى الرامي إلى “توحيد الأمة و جمع كلمتها و لم شعثها” في مواجهة هذا “السلوك المشين من سباب و شتم ولعن و طعن لسلفها الصالح”، مشددا على أن “الفتنة أشد من القتل”.

وشدّد المجلس الإسلامي الأعلى مجددا على تحريم التعرض لصحابة رسول الله  وحرمة أمهات المؤمنين, الأمر الذي يعد “اعتداء صارخا على حضرة النبي الكريم” و “مخالفا للإيمان”.

وكان مرشد الثورة في إيران السيد علي خامنئي أكد تحريم إهانة أي من زوجات النبي بشكل قاطع.

وقال في لقاء مع القائمين على مؤتمر تكريم السيدة خديجة “يجب ألا يسمح بانتهاك حرمة زوجات النبي الطاهرات” مضيفاً أن “زوجات النبي محترمات وكل من يهين إحداهن فقد أهان النبي أقولها وبشكل قاطع”.

قد يعجبك ايضا