المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة تناقش مع المنظمات الدولية خطة الاستجابة السريعة للحديدة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش إجتماع موسع بصنعاء اليوم خطة الاستجابة السريعة للوضع الصحي والإنساني في محافظة الحديدة.

وتطرق الاجتماع الذي رأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، وضم ممثلو المنظمات الدولية العاملة في اليمن، إلى الوضع الطارئ والحرج الذي يعاني منه القطاع الصحي بالحديدة جراء تصعيد التحالف وخطة الاستجابة السريعة التي يتطلبها وضرورة توفير المستلزمات الطبية والعلاجية والأدوية وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات الحرجة من الجرحى جراء التصعيد.

وفي الاجتماع أشار المتوكل إلى الوضع الصحي الكارثي في محافظة الحديدة وأهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية لمواجهة تداعيات الأحداث الطارئة جراء تصعيد التحالف خاصة في الساحل الغربي.

واستعرض موجة النزوح الكبيرة إلى العاصمة صنعاء ومحافظات إب والمحويت وحجة، والمتطلبات الإيوائية والغذائية والدوائية التي يحتاجها النازحون.

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلو المنظمات الدولية العاملة في اليمن طالب وزير الصحة المنظمات بسرعة توفير الأدوية وإيصال ما نسبته 50 في المائة لمخازن الوزارة وكذا توفير محاليل الغسيل الكلوي لمستشفيات الحديدة والمحافظات التي يتم النزوح إليها في أمانة العاصمة وإب وحجة والمحويت .

وأشار إلى أنه تم تجهيز مركز للغسيل الكلوي بأمانة العاصمة يستوعب أكثر من 500 حالة من مرضى الفشل الكلوي .. حاثا المنظمات على سرعة تجهيز المركز بالأجهزة والمعدات وتوفير محاليل الغسيل والأدوية بصورة عاجلة لاستقبال المرضى خاصة النازحين من محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى.

ودعا الدكتور المتوكل المنظمات الدولية إلى تشكيل فرق طبية جراحية إسعافية في مستشفيات الحديدة وأمانة العاصمة وحجة وإب ومنطقتي مناخة ومتنة بصنعاء.

قد يعجبك ايضا