المصدر الأول لاخبار اليمن

قانون الصحافة الجديد يثير الجدل في السودان

// وكالة الصحافة اليمنية // أثار مشروع قانون الصحافة والمطبوعات في السودان بتعديلاته الجديدة ردود فعل واسعة من قبل الصحافيين الذين يطالبون بإلغائِه، خاصة ما يتعلق بالعقوبات على الصحافي في حال خالف قواعد النشر، ما يعني المزيد من كبت الحريات. وأجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية تعديل العام ٢٠١٨ والذي قوبل باستياء […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أثار مشروع قانون الصحافة والمطبوعات في السودان بتعديلاته الجديدة ردود فعل واسعة من قبل الصحافيين الذين يطالبون بإلغائِه، خاصة ما يتعلق بالعقوبات على الصحافي في حال خالف قواعد النشر، ما يعني المزيد من كبت الحريات.

وأجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية تعديل العام ٢٠١٨ والذي قوبل باستياء ورفض من قبل الصحفيين خاصة المادة التي تخول للمجلس توقيع الجزاءات والاحكام بما فيها إيقاف الصحفي من الكتابة لفترة غير محددة وسحب الرخصة الصحفية منه.

وامتد التداول في هذه التعديلات من قبل مجلس الوزراء بالتأكيد علي إعداد قانون ينظم الاعلام ككل المقروء والمرئي والمسموع التعديلات أيضا اضافت لصلاحيات مجلس الصحافة تنظيم النشر الالكتروني.

ويرى معظم الصحفيين والمراقبين ان هذه التعديلات لا تخدم الحريات ان لم تكن تعيقها، فيما لازم الجدل الكثيف هذه التعديلات حيث يرى البعض ان هنالك عجلة في اخراجها وان كبت الحريات يولد الانفجار خاصة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا