المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا خارجية روسيا والسودان يبحثان الوضع في دارفور

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث هاتفيا مع وزير الخارجية السوداني محمد أحمد الدرديري، الوضع في دارفور وتنمية العلاقات بين البلدين. وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم الاثنين أنه “تم خلال المكالمة تبادل شامل لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على مهام التسوية بين السودانيين والوضع […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث هاتفيا مع وزير الخارجية السوداني محمد أحمد الدرديري، الوضع في دارفور وتنمية العلاقات بين البلدين.

وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم الاثنين أنه “تم خلال المكالمة تبادل شامل لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على مهام التسوية بين السودانيين والوضع في دارفور، وكذلك تعزيز التعاون في السياسة الخارجية ضمن مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على أجندة الأمم المتحدة وغيرها من الصيغ متعددة الأطراف كما أكد الوزيران مجددا عزم بلديهما على المزيد من التعاون الثنائي”.

وصرح رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميادريت اليوم بأن هناك قضايا خلافية مع المعارضة، ويجب النظر إليها بروية ومناقشتها بوضوح أثناء المفاوضات في الخرطوم، مؤكدا أن بلاده تضررت كثيرا بسبب الحرب وأن مواطنيه يتألمون إزاء الأوضاع الاقتصادية في جنوب السودان.

قد يعجبك ايضا