المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن أكبر تجمع للعناصر الإرهابية في العالم

وكالة الصحافة اليمنية / كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، عن أكبر تجمع للعناصر الإرهابية في العالم، والذي يضم أكثر من 6000 مقاتل. وقال الدبلوماسي المغربي خلال افتتاح أعمال الاجتماع الإقليمي للمديرين السياسيين للتحالف العالمي ضد “داعش” الإرهابي الذي عقد في مدينة “الصخيرات”، إن هذا التجمع موجود في القارة الأفريقية، لافتا إلى […]

وكالة الصحافة اليمنية /

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، عن أكبر تجمع للعناصر الإرهابية في العالم، والذي يضم أكثر من 6000 مقاتل.

وقال الدبلوماسي المغربي خلال افتتاح أعمال الاجتماع الإقليمي للمديرين السياسيين للتحالف العالمي ضد “داعش” الإرهابي الذي عقد في مدينة “الصخيرات”، إن هذا التجمع موجود في القارة الأفريقية، لافتا إلى أن حصر عدد الأفراد المرتبطين بالتنظيم في شمال أفريقيا يعد من الأمور المهمة والطارئة  للغاية.

وأوضح أنه من المرجح تعزيز قوة التنظيم في أفريقيا بانضمام مقاتلين متمرسين في الحروب من العراق وسوريا، مبينا أنه تم إحصاء نحو 343 اعتداء إرهابي في قارة أفريقيا خلال  2017، وذهب ضحيته “2600” شخص على الأقل، وهو العدد الذي يعد أكثر من أوروبا بـ22 مرة.

وأشار إلى أن مكافحة الإرهاب في أفريقيا تتطلب الأخذ بعين الاعتبار كل الأسباب العميقة لهذه الآفة، لافتا أن آثر التغيرات المناخية على أفريقيا، وغياب النمو الاقتصادي الشامل في دول القارة يشكل أرضية خصبة لنمو الجماعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا