المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات حقوقية دولية : نساء وأطفال في سجون الامارات في اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية// اكدت منظمات حقوقية دولية على وجود نساء واطفال في سجون الامارات في اليمن. جاء ذلك خلال منتدى نظمه «مجلس العدل والمساواة والسلام الدولي» (كوجيب) والمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، امس الأربعاء، حيث تم تناول ملف حقوق الإنسان المتعلقة بالنساء في سجون الإمارات. وقالت المديرة التنفيذية للمركز الدولي […]

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

اكدت منظمات حقوقية دولية على وجود نساء واطفال في سجون الامارات في اليمن.

جاء ذلك خلال منتدى نظمه «مجلس العدل والمساواة والسلام الدولي» (كوجيب) والمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، امس الأربعاء، حيث تم تناول ملف حقوق الإنسان المتعلقة بالنساء في سجون الإمارات.

وقالت المديرة التنفيذية للمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، «صفوى عيسى»، «بدأت السجينات في السجون الإماراتية، بعد فترة طويلة، بالحديث عن العنف وسوء المعاملة الذي تعرضن له».

وتابعت أن الإمارات لديها سجون سرية في اليمن ويديرها مسؤولون إماراتيون، مشيرة إلى أن تلك السجون فيها نساء وأطفال أيضا.

من جانبه، قال الأمين العام لـ«كوجيب»، «جليل يلماز»، إن «الإمارات التي تحاول كتم الأصوات المختلفة، عبر ادعاءات لا أساس لها، تنتهك بشكل صريح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وللأسف فإن المجتمع الدولي يبقى صامتا حيال ذلك».

وأضاف أنهم سيواصلون نضالهم على مستوى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، للدفاع عن المظلومين في العالم ولا سيما في فلسطين وأراكان (ميانمار) والشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا