المصدر الأول لاخبار اليمن

استقبال أكثر من 4 ألف حالة في المخيم الطبي لمرضى العيون بأمانة العاصمة

خاص/ صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية /

اختتم في أمانة العاصمة يوم امس فعاليات المخيم الطبي الـ “201” والذي نظمته جمعية النبراس الصحية تحت شعار” حملة القلوب الرحيمة”وبدعم وتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام والمحتاجين.

وأكد مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول أن المخيم الذي استمر على مدى 4 أيام، أستقبل أكثر من 4000 حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقراً من مختلف مديريات أمانة العاصمة، والمناطق المجاورة لها من محافظة صنعاء.

وأشار إلى أن المخيم استقبل عدد 2473 ذكور و1788 إناث و700 حالة من الأطفال، منها 415 حالة استفادت من عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، فيما خضعت 208 حالة للعمليات الجراحية لعدد 184 من الذكور والإناث و 8 حالات من الأطفال.

وأوضح الدكتور الأشول أن الجمعية تسعى بتنفيذ العديد من المخيمات والأنشطة الطبية خلال العام الجاري في العديد من المحافظات، في سبيل التخفيف من معاناة مرضى العيون من أبنائها.

مبينا أن هناك ما يحتاج لإجراء أكثر من 75  ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً من المواطنين، وفق دراسة ميدانية علمية أجرتها الجمعية في 23 يناير 2014.

ودعا الأشول المنظمات الدولية وبرنامج مكافحة العمى في منظمة الصحة العالمية إلى ايلاء مرضى العيون في اليمن العناية والاهتمام الخاص من خلال دعم البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية في سبيل مكافحة العمى في اليمن.

وكانت الجمعية ومنذ إنشائها في العام 1990، بهدف مكافحة العمى، قد استهدفت أكثر من 75 ألف حالة تم إجراء مختلف العمليات الجراحية تمثلت في إزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات، الى جانب استفادة  أكثر من 3 مليون و700 ألف حالة من مختلف مديريات محافظات الجمهورية.

 

قد يعجبك ايضا