المصدر الأول لاخبار اليمن

وثيقة تكشف عن شروع الإمارات في تأسيس “قوات نخبة مهرية”

خاص / المهرة / وكالة الصحافة اليمنية / كشفت مصادر خاصة عن اتجاه القوات الإماراتية بتشكيل ما تسمى قوات النخبة المهرية، على غرار محافظة  شبوة وحضرموت، وسط المطالبات المجتمعية بخروج قوات التحالف من المحافظة. وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على وثيقة صادرة من قوات التحالف بما تسمى “قيادة قوة الواجب” الفريق الإماراتي/ المهرة بتاريخ 9 يوليو […]

خاص / المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

كشفت مصادر خاصة عن اتجاه القوات الإماراتية بتشكيل ما تسمى قوات النخبة المهرية، على غرار محافظة  شبوة وحضرموت، وسط المطالبات المجتمعية بخروج قوات التحالف من المحافظة.

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على وثيقة صادرة من قوات التحالف بما تسمى “قيادة قوة الواجب” الفريق الإماراتي/ المهرة بتاريخ 9 يوليو الجاري، توضح مدى تدخلها السافر وتجاوز صلاحيات وشؤون السلطة المحلية في المحافظة.

وبينت الوثيقة  أوامر قائد الفريق الإماراتي في المهرة مدير أمن المحافظة وبصورة مباشرة إرسال صورا عسكرية جديدة لكل فرد بالاسم والرقم العسكري لجميع الأفراد العاملين في المراكز والنقاط التابعة لمسلحي التحالف في مديريات المحافظة.

واشترطت عدم قبول أي صورة لأي فرد طويل الشعر، وايقاف رواتب المسلحين التابعين لها ممن لم يحضروا الصور في الموعد المحدد.

وتواجه القوات الإماراتية احتجاجات واعتصامات واسعة من ابناء المحافظة للأسبوع الثالث على التوالي، والتي تطالب بخروج القوات الإماراتية، واعادة فتح كافة المنافذ البرية والموانئ البحرية ومطار الغيضة الدولي، واخضاعها للسلطات المحلية، وحمايتها من قبل الجيش والأجهزة الأمنية في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا