المصدر الأول لاخبار اليمن

مخزن للكيماويات وراء الانفجار الذي هز القاهرة!

// وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الطيران المدني المصري، يونس المصري، أن الانفجار الكبير الذي هز مساء أمس الخميس منطقة قرب مطار القاهرة وقع في خزاني وقود خارج سورها.

ونفى المصري، في تصريح صحفي، الأنباء التي تحدثت عن تعليق حركة الملاحة الجوية مؤقتا في المطار، قائلا إنه لا يوجد وقف للرحلات وحركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.

بدوره، أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية في مصر، محمد سعيد، أنه لم تحدث أي انفجارات داخل أسوار مطار القاهرة، مشيرا إلى أن الحادث نجم عن حريق بخزانين للمواد البترولية تابعين لإحدى شركات البتروكيماويات على طريق المطار الدولي.

وشدد سعيد على أن حركة الملاحة الجوية منتظمة في المطار ولا علاقة لها بالانفجار والحريق الناتج عنه.

فيما قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إن الانفجار خارج مطار القاهرة جاء نظرا لارتفاع حرارة الجو، حيث حدث في أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيميائية.

من جانبه، أعلن التلفزيون المصري الرسمي أن وحدات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق قرب مطار القاهرة.

وفي الوقت الذي نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن 12 شخصا نقلوا للمستشفى بعد الانفجار الذي وقع في أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، ذكر وكيل وزارة الصحة المصرية في القاهرة، محمد شوقي، في حديث لموقع “مصراوي”، أنه تم نقل حتى الآن 3 مصابين جراء الانفجار إلى مستشفى السلام بطريق الإسماعيلية.

 

وأفاد شهود عيان وناشطون مصريون بأن انفجارا كبيرا سمع دويه في مختلف أنحاء العاصمة المصرية هز مساء الخميس منطقة قرب مطار القاهرة الدولي.

قد يعجبك ايضا