المصدر الأول لاخبار اليمن

قتيل وأكثر من مئتي جريح في فعاليات مسيرات العودة

قتيل وأكثر من مئتي جريح في فعاليات مسيرات العودة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قتل شاب فلسطيني فجر اليوم السبت متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف المتظاهرين في اليوم المائة لمسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بمقتل الشاب محمد ناصر شراب ١٨ عاما، بعد إصابته إصابة حرجة أثناء مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وبمقتل شراب يرتفع عدد القتلى إلى اثنين، حيث أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بمقتل الطفل عثمان رامي حلس (15 عامًا) برصاص الاحتلال شرقي غزة، إضافة إلى إصابة 220 مواطنًا بالرصاص والاختناق.

وكان المتظاهرين احتشدوا في مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع، في جمعة “الوفاء للخان الأحمر”، لدعم صمود أهالي الخان الأحمر في وجه الاحتلال، وللمطالبة بتنفيذ حق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عامًا.

وقالت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار إن: “المشاركة الشعبية الواسعة في جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر، بعد دخول مسيرات العودة يومها المائة لهي أقوى رد على الاحتلال وأساليبه العدوانية ومحاولاته لإفشال مسيرات العودة، وهي تأكيد على إصرار شعبنا على الاستمرارية والحفاظ على الطابع الشعبي للمسيرة، وأنه لن يتزحزح قيد أنملة عن نضاله أو التراجع عن انتزاع حقوقه”.

وأشادت الهيئة، في مؤتمر صحفي مساء الجمعة عقب انتهاء فعاليات اليوم المائة من المسيرة، بـ”البطولات الأسطورية لأهلنا في الخان الأحمر”، لافتة إلى أن ذلك “يؤكد أن ما يجري على الأرض الفلسطينية ومحاولات الاحتلال التسريع من وتيرة الاستيطان في سياق مخططاته لعزل القدس وتهويدها واستمرار ممارساته الإذلالية في الضفة و حصاره الإجرامي و عدوانه على القطاع، هو ترجمةٌ للمحاولات المستميتة الأمريكية الرامية لتمرير صفقة القرن المشبوهة”.

ورأت أن “المشاركة الجماهيرية الواسعة في المسيرة وجهت رسائل بالغة المضامين والأهمية إلى الاحتلال والإدارة الأمريكية أن شعبنا سيواصل تصديه بكل حزم وإصرار لكل المحاولات الهادفة لتصفية قضيتنا، وأنه قادر على إفشال وإحباط صفقة القرن”.

ودعت الهيئة إلى المشاركة يوم الجمعة المقبل من مسيرات العودة تحت اسم: “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث”، وذلك “للتأكيد على إصرار شعبنا على مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف حقوق اللاجئين من خلال العبث بوكالة الغوث وإنهاء دورها كشاهد على مأساة شعبنا ونكبته”.

قد يعجبك ايضا