المصدر الأول لاخبار اليمن

اسبانيا تلاحق “رونالدو” مالياً وقضائياً وتهدد باعتقاله

رياضة..وكالة الصحافة اليمنية.. رغم رحيل النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، عن إسبانيا ونادي ريال مدريد، إلا أنه ما زال ملاحق من قبل وزارة المالية الإسبانية، بسبب عقد مع يوفنتوس الإيطالي. وانتقل «رونالدو» إلى نادي يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بموجب عقد يمتد لمدة 4 سنوات مقبلة، مقابل راتب 30 مليون يورو سنويا. وأكد الأمين العام […]

رياضة..وكالة الصحافة اليمنية..
رغم رحيل النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، عن إسبانيا ونادي ريال مدريد، إلا أنه ما زال ملاحق من قبل وزارة المالية الإسبانية، بسبب عقد مع يوفنتوس الإيطالي.

وانتقل «رونالدو» إلى نادي يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بموجب عقد يمتد لمدة 4 سنوات مقبلة، مقابل راتب 30 مليون يورو سنويا.

وأكد الأمين العام لاتحاد الفنيين بوزارة المالية «خوصي ماريا مولينيدو»، أن توقيع النجم البرتغالي مع الفريق الإيطالي لن يغير شيئا من مشاكله الضريبية مع السلطات الإسبانية.

وقال «مولينيدو» لصحيفة «آس»: «توقيع رونالدو مع يوفنتوس لن يعدل موقفه من المشاكل التي يعانيها مع إدارة الضرائب، لكن محاميه سيواصلون الدفاع عنه أمام القضاء الإسباني والمحكمة الأوروبية، وهناك علاقات تعطي الحق لإصدار مذكرة اعتقال إن اعتبر مدانا أو لدفع الغرامات».

وتابع: «ما سيعتبر حاسما هو موعد توقيعه للعقد مع يوفنتوس، فإن كان في يوليو/تموز فالبرتغالي سيبقى هدفا ولن يعتبر مواطنا غير مقيم في إسبانيا، وسيدفع الضرائب كمقيم داخل إسبانيا حسب القانون الإسباني».

وأكمل: «اللاعب يحاول أن يدفع ضرائب كغير مقيم لكونه أنهى الدوري الإسباني ومنه شارك في كأس العالم ثم ذهب في عطلة، وكل ذلك خارج إسبانيا ربما ليتحايل على القانون».

ويفرض القانون على المقيمين في إسبانيا لمدة أكثر من 6 أشهر دفع ضرائب السنة كاملة، وهي أعلى من الضريبة التي يدفعها غير المقيمين.

وكانت صحيفة «آس» أكدت أن «الدون» سيوقع قريبا مخالصة مع سلطات الضرائب الإسبانية وسيسدد جميع ديونه إلى الضرائب بعد موافقته على فرض غرامة مالية قدرها 18.8 ملايين يورو، بالإضافة إلى التهم الجنائية التي أقرها عليه المدعي العام بما في ذلك التهرب الضريبي والتي عرضته لعقوبة السجن مدة عامين مع وقف التنفيذ.

قد يعجبك ايضا