المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة اسرائيلية تنشر معلومات عن الجرحى وصورا للموقع الذي إستهدفته صواريخ المقاومة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت” العبرية تقريرا، قبل قليل تضمن صورا ومعلومات عن الضحايا الذين سقطوا جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة أن اسرة مكونة من اربعة اسرائيليين  اصيبوا بجروح طفيفة من جراء شظية صاروخ من غزة سقط بالقرب من منزل في مدينة سديروت مساء السبت، فيما  سقط صاروخ آخر بالقرب من معبد يهودي في المدينة. 

وأصيب والد العائلة البالغ من العمر 52 عاماً بجروح في جبهته وساقيه ، وأصيبت الأم (45 عاماً) بجروح في ساقيها ، وأصيبت طفلة تبلغ من العمر 15 عاماً بجروح في وجهها ورأسها ورجليها ، و 14 عاماً عانت الفتاة إصابات في وجهها والساقين والظهر، بحسب صحيفة يديعوت أرحونوت.

وتم إجلاء الأربعة إلى مركز برزيلاي الطبي في عسقلان لتلقي العلاج.

وأشارت الصحيفة أنه وبعد ليلة من الغارات الجوية والصواريخ ، جدد سلاح الجو الصهيوني قصفه لقطاع غزة بعد ظهر يوم السبت ، مهاجماً أكثر من 40 هدفًا وإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من القطاع رداً على ذلك.

وأوضحت أنه تم إطلاق أكثر من 90 صاروخ وقذيفة هاون على الاراضي المحتلة  منذ الساعة الواحدة من صباح السبت ، حيث تم اعتراض 20 منها على الأقل من قبل نظام الدفاع الصاروخي للقبة الحديدية.

Damage caused to Sderot home hit by rocket (Photo: Israel Police)

وأكدت الصحيفة أنه قد نتج عن القصف أضرار لحظيرة الدجاج في أحد المجتمعات المحلية في اشكول من قذيفة هاون.

ولفتت “يديعوت أحرونوت” أن  رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يجري مشاورات مع وزير الدفاع افيغدور ليبرمان ورئيس اركان جيش الدفاع الإسرائيلي جادى ايزنكوت ومسؤولين كبار آخرين في الدفاع منذ بدء الضربات والصواريخ صباح اليوم الباكر.

وقال نتنياهو “سنوسع الرد بقدر ما هو مطلوب. اذا لم تفهم حماس الرسالة اليوم فستفهمها غدا.” 

وزير الدفاع ليبرمان تحدث إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، فأرسل رسالة إلى جماعة غزة التي وصفها بالإرهابية: “إذا لم تتوقف حماس ، فسوف نضطر إلى الاستمرار”.

قد يعجبك ايضا