المصدر الأول لاخبار اليمن

مباحثات في موسكو بشأن سوريا وإيران وأوكرانيا قبل صافرة النهائي

// وكالة الصحافة اليمنية // قال مصدر في قصر الرئاسة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجري مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن سوريا وإيران وأوكرانيا يوم غد الأحد في موسكو، قبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم بين فرنسا وكرواتيا. وقال المصدر إن الوضع في أوكرانيا لم يتطور بما يكفي كي يوجه […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال مصدر في قصر الرئاسة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجري مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن سوريا وإيران وأوكرانيا يوم غد الأحد في موسكو، قبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم بين فرنسا وكرواتيا.

وقال المصدر إن الوضع في أوكرانيا لم يتطور بما يكفي كي يوجه ماكرون الدعوة لبوتين لحضور قمة مجموعة السبع المقررة في بياريتز بفرنسا خلال صيف 2019.

وعقب قمة مجموعة السبع في كندا، قال ماكرون إنه يود أن يدعو بوتين لزيارة بياريتز لكن الأمر سيتوقف على تنفيذ روسيا للعملية التي جرى الاتفاق عليها في مينسك مع كل من فرنسا وألمانيا وأوكرانيا لحل الصراع الدائر في أوكرانيا.

وأضاف المصدر إن المباحثات ستكون أيضا فرصة للزعيمين لتقريب موقفيهما بشأن الأزمة السورية.

وفيما يتعلق بإيران، حث ماكرون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام على عدم الانسحاب من اتفاق دولي خفف العقوبات عن طهران مقابل فرضها قيودا على برنامجها النووي. لكن دعوته لم تلق استجابة.

وقال مسؤول في الكرملين يوم أمس الجمعة إن من المتوقع أيضا أن يطلع ماكرون نظيره الروسي على قمة حلف شمال الأطلسي التي عقدت في الآونة الأخيرة وإنهما سيناقشان اجتماع بوتين الوشيك مع الرئيس الأمريكي ترامب في هلسنكي يوم الاثنين.

قد يعجبك ايضا