المصدر الأول لاخبار اليمن

أيهم يفوز برئاسة حكومة هادي.. مرشحو الإمارات أم السعودية ؟

أيهم يفوز برئاسة حكومة هادي.. مرشحو الإمارات أم السعودية ؟

وكالة الصحافة اليمنية /

مشاورات مكثفة “إماراتية ـ سعودية” مع الرئيس المستقيل “هادي” لاختيار شخصية جنوبية خلفا لحكومة بن دغر المعينة من الرياض، في محاولة كل طرف أن يفرض من يراه مناسبا في تنفيذ أجندته ومصالحه السياسية والعسكرية خلال المرحلة القادمة في اليمن.

وأفاد مصدر سياسي جنوبي عن انعقاد مشاورات محتدمة تجري بين “هادي” والقوات الإماراتية، وبحسب مقترحات قدمت إلى المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” ، وبإشراف الدول الراعية للسلام في اليمن، إلا السعودية تلعب من خلف الكواليس وعن طريق ورقة هادي في فرض شخصية من حزب الاصلاح، وهو ما بات ترفضه الإمارات وبشدة التي تحاول فرض رئيس الوزراء السابق ” خالد بحاح”، وهادي يضع ” أحمد عوض بن مبارك” في وجه الإمارات، لافتا بالقول:” تجريب المجرب خطأ، والتصحيح بالملوثين خطأ مرتين”، متعذرا بأن تعيين “بحاح” سيعمق الشرخ أكثر بين الفصائل والتكوينات الجنوبية، بحسب المصدر.

 

مبينا أن اسماء جديدة مرشحة خلفا لـ حكومة ” بن دغر” الغارقة في وحل الفساد، ومن المشهود لهم بالكفاءة الإدارية، لافتا من أهم الأسماء التي طرحت إلى جانبي ” بحاح ، وبن مبارك” هما “محمد  عوض همام، وسعد الدين بن طالب”، والذي يشترط أن يكون رئيس الوزراء من أبناء حضرموت.

 

يأتي ذلك ضمن ما تسمى معالجات للمبعوث الاممي إلى اليمن، الذي يرى أن تغيير حكومة بن دغر، مدخل في عملية التقارب السياسي بين الأطراف اليمنية، بحسب المصدر.

قد يعجبك ايضا