المصدر الأول لاخبار اليمن

اطلاق سراح موظفة بالبحث الجنائي من أحد المعتقلات الإماراتية في عدن “تفاصيل”

اطلاق سراح موظفة بالبحث الجنائي من أحد المعتقلات الإماراتية في عدن “تفاصيل”

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية/

أطلقت القوات الإماراتية سراح المختطفة الناشطة الجنوبية انسام عبدالصمد، بعد عام من الاخفاء القسري بأحد سجونها السرية في مدينة عدن.

وأفادت مصادر إعلامية جنوبية أن القوات الإماراتية أفرجت عن الموظفة بالبحث الجنائي في عدن، المخفية قسرا ” انسام عبدالصمد عبدالحميد” بعد ما يقارب العام من اختطافها وهي  تقبع بأحد المعتقلات السرية الإماراتية في مدينة عدن.

والناشطة السياسية انسام عبدالصمد عبدالحميد، الموظفة في البحث الجنائي بمدينة عدن تم اعتقالها في منتصف سبتمبر العام الماضي، عبر مداهمة منزلها، ومصادرة أجهزتها الخاصة والشخصية، وظلت مخفية طوال ما يقار بالعام، في حين لم يستطع اقاربها وذويها من الوصول إليها دون توجيه أي تهمة لها.

 

وتمارس القوات الإماراتية سياسة القمع والاعتقال ضد كل مناوئي سياستها في المحافظات الجنوبية، من الناشطين الشباب الذين يتم اعتقالهم وايداعهم سجونها السرية في مدينة عدن.

 

وكانت قد كشفت “وكالة أسوشيتد برس″ الأمريكية في تحقيق صحفي لها الشهر الماضي، عن سجون سرية يديرها ضباط إمارتيون في اليمن، والتي تزيد عن 18 معتقلا وسجنا سريا في أنحاء المحافظات الجنوبية، يقبع فيها المئات من المعتقلين، ويمارس أبشع أنواع وسائل التعذيب، وصولا إلى “شواء” المعتقل على النار.

 

واتهمت منظمة العفو الدولية الخميس الماضي القوات الإماراتية بتعذيب معتقلين عبر شبكة من السجون السرية في المحافظات الجنوبية، داعيتا إلى ضرورة فتح تحقيق في هذه الانتهاكات باعتبارها جرائم حرب.

قد يعجبك ايضا