المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي: نعتزم فتح ممثلية لنا في دولة الكويت

أمستردام — وكالة الصحافة اليمنية. أعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الاوروبي  يعتزم افتتاح سفارة له في دولة الكويت من اجل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقالت في تصريح لها ادلت به للصحفيين  اليوم قبيل بدء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل “أعلنت لوزير الخارجية الكويتي عن نيتنا فتح ممثلية للاتحاد الأوروبي في البلاد وهم أمر مهم جدا، لأنه من الضروري تقوية العلاقات ونحن بحاجة إلى أصدقاء وشركاء”،

ووصفت موغيريني اجتماعها مع الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في بروكسل يوم الجمعة الماضي بـ”الممتاز”، لافتة إلى أن الكويت تقوم بعمل ممتاز في مجلس الأمن.

وأضافت: “ان هناك رؤوية مشتركة تجمع الاتحاد الأوروبي مع دولة الكويت ازاء القضايا الاقليمية والعمل الدولي”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الجمعة، القول عن  نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أن الاتحاد الأوروبي بصدد فتح سفارة في الكويت بنهاية العام الجاري، لافتا أن هذا سيساهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

كما أكد دعم الكويت ومشاركتها الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول للمشاكل في المنطقة كالعراق وسوريا واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط وليبيا ومكافحة الإرهاب.

قد يعجبك ايضا