المصدر الأول لاخبار اليمن

قمة بوتين وترامب: بوتين أبقى ترامب في الانتظار لمدة ساعة قبيل بدء القمة

هلسنكي —خاص— وكالة الصحافة اليمنية. أبقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الرئيس ترامب، في الانتظار لمدة ساعة قبيل قمتهم اليوم الاثنين ، حيث حل في وقت متأخر إلى هلسنكي بينما كان الزعيم الأمريكي يجلس في فندقه.

وجاء في تصريحات مجموعة من صحفيي البيت الأبيض نقلتها وكالة سبوتنيك: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المعروف بتأخيراته، أرغم الرئيس الأمريكي، على انتظاره، في مكان إقامته الخاص”.

وحول تأخير الرئيس الروسي، بوتين، لقاءاته، نشرت صحيفة “الجارديان” تقريرا كتبه مراسلها في موسكو «شون وواكر»، ورصدته وكالة الصحافة اليمنية،  تحت عنوان “لماذا يتأخر بوتين دائما؟” فقد تأخر عن موعد لقائه مع البابا فرانسيس ومع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وحتى مع زوجته السابقة تركها تبكي في محطات المترو من طول الانتظار.

وتقول الصحيفة يندر أن ينتظر بابا الفاتيكان طويلا لمقابلة أحد من الساسة الكبار أو زعماء العالم، لكن هذا ما حدث في العام 2015،  عندما تأخر بوتين لمدة ساعة كاملة عن موعد مقابلة محددة سلفاً للقاء البابا فرانسيس في قصر الفاتيكان.

بحسب تقارير إخبارية سابقة، فعندما ترك بوتين نظيرته الكورية الجنوبية “بارك كون هيه” تنتظره لثلاثين دقيقة، لم تترك الصحف الكورية الأمر يمر مرور الكرام، بل صدرت صحيفة “كوريا تايمز” في اليوم التالي بعنوان بارز يقول: “يا سيد بوتين، في المرة القادمة يجب أن تحضر في الوقت المحدد”. كما ألغت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحادثات مع بوتين، وهي التي طالما افتخرت بها، وذلك لتأخره عن موعده.

هذا ونقلت صحيفة نيويورك بوست الامريكية في خبر اعده “روث براون”، وترجمته وكالة الصحافة اليمنية، عن تراجع  طائرة بوتين التي لا تشوبها شائبة في الموعد المحدد لما لا يقل عن نصف ساعة متأخرة.

ووفقا للصحيفة، ثم قام ترامب بتأجيل رحيله إلى قصر الرئاسة في فنلندا ، حيث كان من المقرر أن يلتقي الاثنان صباح الاثنين ، على اعتبار ان بوتين سيصل أولًا.

وأشارت الصحيفة أن هذه هي ليست المرة الأولى التي يسحب فيها بوتين هذا العمل المثير والجريء – فقد سبق أن تأخر عن عقد اجتماعات مع الملكة إليزابيث ، والبابا فرانسيس ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

هذا ووصل بوتين إلى العاصمة الفنلندية في تمام الساعة الواحدة بتوقيت موسكو، وكان اللقاء مخطط له في وقت سابق، تمام الساعة 13:10 بتوقيت موسكو، ولكنه بدأ بعد ساعة، أي في تمام الساعة 14:10 بتوقيت موسكو، حيث وصل الرئيس الروسي، أولا إلى مكان عقد القمة، وذلك في القصر الرئاسي في هلسنكي، ووصل ترامب إلى هناك بعده بـ20 دقيقة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

قد يعجبك ايضا