المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السوري يحرر “تل الحارة” ويطل على الجولان

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال التلفزيون السوري اليوم الاثنين إن الجيش السوري أعلن السيطرة على تل استراتيجي مطل على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأضاف أن الجيش سيطر على تل الحارة في ثاني يوم من هجوم كبير للسيطرة على المناطق المتبقية في جنوب غرب سوريا من يد مقاتلي المعارضة وهي مناطق قريبة من الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وكانت توجد قاعدة رادار رئيسية مضادة للطائرات ضمن دفاعات الجيش السوري ضد إسرائيل على قمة هذا التل قبل سقوطه في يد مقاتلي المعارضة في أكتوبر تشرين الأول 2014.

وتقول إسرائيل إنها لن تعترض سبيل الجيش السوري رغم أنها استهدفت مواقع للجيش السوري قرب الحدود وفي مناطق أخرى اشتبهت بتمركز قوات تدعمها إيران بها.

وذكرت وكالة “سانا” أن الجيش السوري  حرر تل الحارة الاستراتيجي و4 قرى بريف درعا الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيها.

وأفاد مصدر عسكري لـ”سانا” بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية عسكرية بريف درعا الشمالي الغربي تم خلالها “تحرير قرى كفر شمس وأم العوسج والطيحة وزمرين بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “استعادت السيطرة على تل الحارة أهم النقاط الحاكمة في الجبهة الجنوبية” بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به والقضاء على العديد منهم وتدمير عتادهم.

وبالسيطرة على تل الحارة المرتفع عن سطح البحر حوالي 1094 مترا يكون الجيش حقق إنجازا مهما لجهة تحرير المزيد من القرى والبلدات التي يشرف عليها التل سواء في ريفي درعا أو القنيطرة.

قد يعجبك ايضا