المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة قضايا الشباب والقطاع الرياضي في لقاء وزير الشباب مع رئيس الحكومة بصنعاء

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير الشباب الرياضة حسن زيد، قضايا الشباب والقطاع الرياضي والتحضيرات الجارية لتنفيذ عدد من المشاريع الرياضية المعززة لجهود تطوير مختلف الأنشطة الرياضية والشبابية.

واستعرض الوزير زيد مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية التي تنفذها الوزارة بما في ذلك متابعة التحضيرات الجارية لمشاركة المنتخب الوطني في منافسات أمّم آسيا وكذا منتخب الناشئين وجهود الوزارة لتفعيل دور الكشافة والمرشدات وأنشطتها الاجتماعية والخدمية، لافتا إلى ما تم إنجازه من خطوات باتجاه إنشاء مستشفى الطب الرياضي وكذا الجامعة الرياضية المقرر إنشائها في حرم جامعة صنعاء .. مشيرا في ذات الوقت إلى مساهمة الوزارة ضمن عملية إيواء النازحين من أبناء الحديدة عبر إقامتها مخيمات إيوائية لهم في عدد من المواقع الرياضية في العاصمة صنعاء.

من جانبه أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أهمية قطاع الشباب والرياضة الذي يعد واحدا من القطاعات الحيوية التي تحظى برعاية من قبل الحكومة انطلاقا من ارتباطه المباشر بالفئات العمرية الأكثر عددا في المجتمع والحاملة لراية المستقبل.

وأشاد الدكتور بن حبتور بما حققه المنتخب الوطني من إنجاز بتأهله المستحق إلى نهائيات كأس آسيا والآمال التي يعلقها الشعب اليمني على هذا المنتخب في إحراز نتائج كبيرة ومشرفة للشعب اليمني والكرة اليمنية.

مؤكدا دعم ووقوف الحكومة مع مختلف البرامج الشبابية والرياضية الطبية والتعليمية التي تعمل الوزارة في اتجاه تنفيذها لما تمثله من أهمية في تطوير الألعاب الرياضية وتقديم خدمات طبية نوعية للاعبين في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية والفردية.

قد يعجبك ايضا