المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد أن وصف قوات التحالف بـ” الاحتلال”.. هادي يطيح بقيادي ومسؤول بارز في المهرة

بعد أن وصف قوات التحالف بـ” الاحتلال”.. هادي يطيح بقيادي ومسؤول بارز في المهرة

المهرة  / وكالة الصحافة اليمنية /

أقال الرئيس المستقيل “هادي” بقيادي وومسؤول بارز يشغل منصب وكيل محافظة المهرة.

وأفادت مصادر إعلامية أن “هادي” أقال وكيل محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي من منصبه، على خلفية تأييده ومؤازرته انتفاضة أبناء المحافظة، الذي كان من أبرز الشخصيات السياسية والقبلية المؤيدة للانتفاضة الشعبية المطالبة بطرد قوات التحالف من المحافظة.

 

وأشارت المصادر إلى الضغوطات من دول التحالف، على هادي، أدى إلى اقالة الشيخ” الحريزي ” من منصبه بسبب وصفه للتواجد الإماراتي والسعودي بـ” الاحتلال “.

 

وقوبل قرار اقالة الحريزي، برد فعل غاضبة من شباب وقبائل المهرة، معتبرين ذلك تحدي واضح من قوات التحالف للرموز القبلية في المهرة.

 

وأوضحوا أن الاتفاق الذي أعلن عنه مؤخرا بخصوص انسحابها من المهرة إلا مجرد حبر على ورق، ويكشف عن نوايا الرياض التي يبدو أنها ستذهب نحو التصعيد، متوعدين قوات التحالف وسلطات هادي بردة  فعل أكثر إيلاما جراء إقالة وكيل المحافظة الحريزي، وعدم تنفيذ بنود الاتفاق الذي اعلنت السعودية والإمارات تنفيذ مطالب الثوار.

 

وكان قد خرج أبناء المهرة في انتفاضة واعتصامات شعبية لأكثر من اسبوعين رافضين الوصاية الخارجية من قبل قوات التحالف واسترجاع السيادة الوطنية اليمنية في المهرة.

 

وطالب الثوار بفتح كافة المنافذ البرية والموانئ البحرية بما في ذلك اعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي الذي حولته قوات التحالف إلى قاعدة عسكرية لها، وشدد الثوار على اسناد حماية كافة المنافذ من قبل الجيش والأجهزة الأمنية المحلية وعدم تدخلها بمهام السلطة المحلية في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا