المصدر الأول لاخبار اليمن

بوتين يدافع عن ترامب ويدعو الأمريكيين إلى تحرير عقولهم..!!

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أنه تناول موضوع “تدخل موسكو” في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 مع الرئيس الأمريكي ترامب، وأنه اضطر ليجدد للرئيس الأمريكي ما قاله مرارا، وهو أن “الدولة الروسية لم ولن تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية الأمريكية، بما في ذلك العمليات الانتخابية”.

 

وأكد بوتين ،في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع ترامب في أعقاب لقاءهما في العاصمة الفنلندية هلسكني، استعداد بلاده لدراسة “مواد محددة، في حال تقديمها” من قبل واشنطن، في إطار فريق عمل مشترك حول الأمن الإلكتروني.

وأشار الرئيس الروسي عند رده على أسئلة الصحفيين، إلى عدم وجود أي أدلة تدعم فرضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ولا عجب في فشل الدعوى القضائية الذي تم رفعها في الولايات المتحدة في حق شركة “كونكورد” بتهم تتعلق بالتدخل المزعوم).

 

كما نصح الرئيس الروسي الصحفيين الأمريكيين ترك الأحاديث عن قيام الاستخبارات الروسية بجمع معلومات مسيئة لسمعة ترامب، منذ زيارته الأولى إلى روسيا بصفته رجل أعمال. وقال بوتين: “عندما زار السيد ترامب موسكو لم أكن حتى على علم بوجوده هناك. مع احترامي للسيد ترامب كرئيس للدولة الأمريكية، لم أكن أعلم حينذاك أنه موجود في موسكو”. وأضاف مخاطبا الصحفيين الأمريكيين: “حرروا عقولكم من هذه التفاهات!”.

 

من جانبه، كشف ترامب أنه وجد من الأجدر أن يطرح أمام بوتين هذه القضية بكل صراحة وقد ناقشاها بصورة جدية.

وأكد ترامب بأنه يثق “ثقة عظيمة” بالاستخبارات الأمريكية التي تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات، لكنه اعترف بأن “الرئيس بوتين كان اليوم حاسما وحازما للغاية في نفيه لأي تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية”.

وأشاد ترامب بعرض الرئيس الروسي استقبال محققين أمريكيين معنيين بالتحقيق في قضية 12 مواطنا روسيا (متهمين مؤخرا من قبل واشنطن بقرصنة حواسيب الحزب الديمقراطي قبيل انتخابات 2016)، كي يتعاونوا مع زملائهم الروس لمعرفة الحقيقة في هذا الأمر. وأضاف ترامب: “برأيي هو عرض مغر”.

قد يعجبك ايضا