المصدر الأول لاخبار اليمن

أمير قطر يتخلى عن مقعده ويؤكد أن الأخلاق أكبر من البروتكولات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية  //   بعيدا عن السياسة والمناكفات والتباينات والاختلافات في وجهات النظر فإن ما فعله أمير قطر في منصة كبار الضيوف أثناء المباراة النهائية لكأس العالم يستحق الاحترام، ليس لأنه عبر بما فعله عن موقف شخصي أو اجراء بروتكولي وإنما لأنه ومن خلال هذا الفعل جسد أخلاق أمته العربية وأثبت للعالم […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية  //

 

بعيدا عن السياسة والمناكفات والتباينات والاختلافات في وجهات النظر فإن ما فعله أمير قطر في منصة كبار الضيوف أثناء المباراة النهائية لكأس العالم يستحق الاحترام، ليس لأنه عبر بما فعله عن موقف شخصي أو اجراء بروتكولي وإنما لأنه ومن خلال هذا الفعل جسد أخلاق أمته العربية وأثبت للعالم أنها تمتلك أخلاقا وقيما تظل أكبر من كل المناصب وأكبر من أن تتقيد بالبروتكولات..

 

الصحافة الفرنسية سلطت الضوء على التصرف الذي وصفته بـ”النبيل” من قبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تجاه سيدة فرنسا الاولى بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي خلال نهائي كأس العالم.

وأشارت الصحف الفرنسية الى أن تميم تخلى عن مقعده في الصف الأول بالمقصورة الرئاسية في ملعب لوجنيكي، من أجل زوجة الرئيس الفرنسي.

وكان الأمير تميم يجلس في المقعد المخصص له بجانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

لكن أمير دولة قطر تخلى عن مقعده في الصف الأول إلى جانب الرئيس الفرنسي، ومنحه لزوجة الرئيس الفرنسي التي اتجه الأمير تميم إلى الصف الاخير حيث كانت تجلس وطلب منها النزول والجلوس إلى جوار زوجها لمتابعة نهائي بطولة كأس العالم في روسيا.

 

وقبل بدء المباراة، شوهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وهو يتحدث إلى الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون قبل أن يقوم من مقعده في الصف الأول بالمقصورة الرئيسية ويعود للصف الأخير ويطلب من زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماري كلاود ماكرون أن تجلس إلى جوار زوجها لمتابعة المباراة.

وحاول الرئيس الفرنسي وزوجته إثناء أمير قطر عن التخلي عن مقعده، إلا أنه أصر على ذلك وعاد للصف الخلفي ليطلب من زوجة الرئيس الفرنسي الانضمام لزوجها في الصف الأول المخصص لرؤساء الدول.

قد يعجبك ايضا