المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: نصف مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية/ أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أكثر من 500 ألف طفل معرض للوفاة بسبب سوء التغذية الحاد والوخيم في اليمن، مبينا أن  وزارته تعمل حاليا على تحديث المنظومة الصحية بطريقة علمية من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.   وأوضح الوزير المتوكل في ورشة العمل الإعلامية لمناصرة قضايا التغذية […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية/

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أكثر من 500 ألف طفل معرض للوفاة بسبب سوء التغذية الحاد والوخيم في اليمن، مبينا أن  وزارته تعمل حاليا على تحديث المنظومة الصحية بطريقة علمية من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

وأوضح الوزير المتوكل في ورشة العمل الإعلامية لمناصرة قضايا التغذية وبمشاركة 40 متدربا ومتدربة، والتي نظمتها إدارة التغذية والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالوزارة وبالتعاون مع منظمة الطفولة خلال الفترة 17 ـ18 يوليو الجاري، أن تعزيز الرضع وصغار الأطفال في الظروف العادية وكذا ظروف الطوارئ وأهمية التدخلات المنقذة لحياتهم وتشجيع الممارسات الصحية وأهمها تشجيع الرضاعة الطبيعية.

 

وأشار إلى أن قوات التحالف استهدفت أكثر من 423 منشأة صحية وطبية وعمل على تدميرها تدميرا كليا وجزئيا، لافتا عن معاناة 250 ألف يمني مصاب بداء السكري، وأكثر من 800 من مرضى الغسيل الكلوي.

 

وأشاد بدور الإعلام اليمني في نقل الواقع اليمني الذي يعاني أكبر كارثة إنسانية في العالم، وكشف جرائم قوات التحالف، وفرض الحصار الجوي والبحري والبري، ومنع دخول الأدوية والمحاليل الطبية الهامة للمرضى اليمنيين.

قد يعجبك ايضا