المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية صنعاء تكشف عن تحركات أوروبية ودولية قوية تنسف شرعية هادي وحكومة الفنادق

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //   قال نائب وزير الخارجية اليمني / حسين العزي أن دول تحالف العدوان تعيق وصول وفود سياسية ودبلوماسية واعلامية من مختلف دول العالم الى صنعاء. وأن نظرة العالم الى اليمن تغيرت وبشكل يؤكد أن شرعية هادي وحكومة الرياض تلاشت في نظر العالم كله وأصبحت " بضاعة كاسدة في عيون [...]

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال نائب وزير الخارجية اليمني / حسين العزي أن دول تحالف العدوان تعيق وصول وفود سياسية ودبلوماسية واعلامية من مختلف دول العالم الى صنعاء. وأن نظرة العالم الى اليمن تغيرت وبشكل يؤكد أن شرعية هادي وحكومة الرياض تلاشت في نظر العالم كله وأصبحت ” بضاعة كاسدة في عيون العالم”.

 

مؤكداً في تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” أن : (السفيرالفرنسي لم يتسنى له الوصول سوى هذا اليوم في حين كان موعده قبل حوالي أسبوعين ، سفيرة الاتحاد الأوربي نفس الشيء واجهت صعوبة هي الاخرى ، وإعلاميون كثر منعوا).

 

لافتاً إلى أن أكثر من ٢٢ عضواً من البرلمان الأوربي كانوا في طريقهم الى صنعاء في ٢٨/ مايو الماضي لكن التحالف أعاقهم عن الوصول في الموعد ومايزال يماطلهم

 

وقال العزي أن “كل يوم وهناك جهة حكومية من الشرق أو الغرب تتواصل معنا وتعرب عن رغبتها في التعرف أكثر على القضية اليمنية والتأسيس لآلية تواصل مستدامة”..

 

مضيفاً “طابور طويل وعريض – من سفراء ومسؤولين وبرلمانيين ومفكرين وباحثين وسياسيين وإعلاميين من كل الأقطارفي الانتظار ، وماتزال دول العدوان تعيقهم عن مواعيد زيارتهم لصنعاء”.

 

 

وختم العزي تغريداته بالتأكيد على أن (كل بوادر الانفتاح الملحوظ والمتنامي على صنعاء من قبل العديد من الدول وكل هذا التزايد المضطرد في أعداد الراغبين بزيارة صنعاء إنما يثبت وبما لا يدع مجالاً للشك على أن شرعيتهم الزائفة باتت في عيون العالم أشبه ما يكون بالبضاعة الكاسدة.. البعض يكمل شفط الاحتياطيات وبعدها يشوفوا وجه ثاني).

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا