المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يشرح للرئيس الصيني حقيقة التصعيد العسكري للتحالف في الحديدة ويدعوه للعب دور سياسي هام في اليمن

صنعاء : وكالة الصحافة اليمنية بعد يومين من استدعائه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشهد اليمني ووضعه أمام أدق تفاصيله بعث اليوم السبت مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برسالة مماثلة إلى الرئيس الصيني شي جي بينغ. واستعرض مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي في رسالة خاصة بعثها اليوم إلى الرئيس الصيني شي جي بينغ طبيعة […]

صنعاء : وكالة الصحافة اليمنية
بعد يومين من استدعائه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشهد اليمني ووضعه أمام أدق تفاصيله بعث اليوم السبت مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برسالة مماثلة إلى الرئيس الصيني شي جي بينغ.
واستعرض مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي في رسالة خاصة بعثها اليوم إلى الرئيس الصيني شي جي بينغ طبيعة تحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية والإمارات ويستهدف الشعب اليمن منذ مارس 2015.
وقال المشاط :”أن تحالف العدوان يمعن في إرتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين من شيخ وأطفال ونساء، مستخدماً كافة أنواع الأسلحة الحديثة والمحرمة دولياً والمصنفة كجرائم حرب وإبادة جماعية وانتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولية”.
ووضع رئيس المجلس السياسي الرئيس الصيني أمام حقيقة ما يقوم به التحالف من تصعيد عسكري في الساحل الغربي واحتلال الجزر والموانئ اليمنية الهامة، والمحاولات الجارية لغزو واحتلال مدينة الحديدة ومينائها، ورفضهم لكل الجهود والمبادرات التي تتبناها الأمم المتحدة عبر المبعوث الأممي مارتن غريفيث على الرغم مما قدمه اليمن من مبادرات في إطار الحرص على حقن الدماء وسداً للذرائع الباطلة التي يروج لها التحالف.
ولفت المشاط إلى أن تلك الذرائع الباطلة تندرج في إطار سعي التحالف لتنفيذ اجندات مشبوهة تسعى للسيطرة واستغلال الموقع الإستراتيجي الهام لليمن ونهب خيراته وثرواته ومضاعفة نفوذ دول العدوان وتهديداتها للمنطقة والملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.
وعبر المشاط عن أمله في اضطلاع الصين بدور سياسي هام ورائد في دعم جهود السلام في اليمن والمنطقة وبذل مساعيها في وقف العدوان وفك الحصار وانسحاب القوات الغازية والمحتلة للأراضي والمياه والجزراليمنية.
كما هنأ المشاط الرئيس الصيني شي جي بينغ بمناسبة تجديد الثقة له من قبل مجلس الشعب والحزب الشيوعي الصيني بإقرار التعديلات الدستورية وتمديد فترة رئاسته.
رسالة المشاط إلى الرئيس شي جي بينغ أثنت على الدعم الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية لليمن من مساعدات سخية في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا