المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يعدم مياه الشرب في اليمن ..صيف جاف يعد بانتشار واسع للكوليرا

  تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// للمرة الثانية خلال اقل من (5) ايام يقدم طيران التحالف على تدمير مصادر مركزية للمياه في اليمن. فبعد  تدمير مشروع مياه “نشور” في مديرية سحار بصعدة  الأحد الماضي على يد طيران التحالف ، اقدم التحالف امس الجمعة على ضرب ابار مشروع مياه الحديدة بعدة غارات ، والتي اعتبرها مراقبون […]

 

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

للمرة الثانية خلال اقل من (5) ايام يقدم طيران التحالف على تدمير مصادر مركزية للمياه في اليمن.

فبعد  تدمير مشروع مياه “نشور” في مديرية سحار بصعدة  الأحد الماضي على يد طيران التحالف ، اقدم التحالف امس الجمعة على ضرب ابار مشروع مياه الحديدة بعدة غارات ، والتي اعتبرها مراقبون حقوقيون أنها تأتي في سياق تنفيذ التحالف لسياسة الأرض المحروقة في اليمن.

حيث أن استهداف المنشئات المائية من قبل التحالف لا يأتي من قبيل الخطاء، بل يأتي ضمن سياسة متعمدة تهدف إلى حرمان اليمنيين من العناصر الأساسية اللازمة للحياة.

والتي يؤكدها اصرار طيران التحالف على اعادة ضرب أي منشأة مائية يستفيد منها عدد كبير من المدنيين.

فقد سبق لطيران التحالف على سبيل المثال أن دمر مشروع مياه “نشور” بشكل كامل مرتين خلال عامي (2016- 2017) وكانت منظمة اليونيسيف تعيد  تأهيل المشروع في كل مرة، قبل أن يدمره التحالف للمرة الثالثة يوم الأحد الماضي.

بينما كان طيران التحالف قد دمر مشروع مياه “الحمزات” في مديرية سحار مرتين الأولى كانت في العام2015، والأخيرة تمت في ال(18) من ابريل المنصرم.

ويرى عدد من المراقبين أن تصعيد التحالف في إستهداف مصادر المياه في اليمن، يهدف إلى خلق جريمة إبادة جماعية بين اليمنيين، من خلال حرمان شعب اليمن من مصادر مياه نظيفة وبما يساعد على انتشار الأوبئة في اليمن، وتأتي حملة استهداف مصادر المياه في اليمن بالتزامن مع مخاطر عودة تفشي الكوليرا خلال موسم الصيف الحالي.

ورغم الشكاوي المقدمة من قبل مؤسسات الدولة المحلية والمركزية في اليمن إلى منظمة الأمم المتحدة، من أجل التحرك لمنع التحالف من ارتكاب مثل هذه الجرائم، إلا أن ذلك لم يغير شيئاً في الموقف، فبعد يومين من بيان اطلقته منظمة اليونيسيف حول استهداف التحالف لمشروع مياه “نشور” عاد طيران التحالف امس وضرب ابار المياه التي تمد اهالي مدينة الحديدة بالماء النظيف.

وقال عدد من الحقوقيون في حديثهم لوكالة الصحافة اليمنية، أن إقدام طيران التحالف على ضرب مصادر المياه النظيفة في اليمن، يثبت  وجود نوايا القتل من خلال ارتكاب افعال تقود إلى خسائر في الأرواح بين المدنيين في اليمن، نظراً للارتباط بين انتشار الاوبئة وعدم حصول الانسان على المياه النظيفة، وهي جريمة تضاف إلى السجل الحافل بالجرائم التي يرتكبها التحالف بحق شعب اليمن.

الجدير بالذكر أن التحالف دمر(1090) مصدراً للمياه النظيفة في اليمن بحسب بيان اصدرته وزارة الصحة في صنعاء يوم الاثنين الماضي.

قد يعجبك ايضا