المصدر الأول لاخبار اليمن

العفو الدولية تطالب بريطانيا بالضغط على سلطات السعودية للإفراج عن “لجين الهذلول”

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. دعت منظمة العفو الدولية، وزير الخارجية البريطاني «جيريمى هانت» إلى التدخل في قضية الناشطة السعودية «لجين الهذلول» المعتقلة منذ أكثر من شهرين بتهم تتعلق بالخيانة. جاء ذلك في رسالة وجهتها المنظمة للمسؤول البريطاني ونشرتها الجمعة تطالبه فيها بالتركيز على قضايا حقوق الإنسان في عدة دول. وقالت المنظمة إن «لجين» تواجه خطر عقوبة […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..

دعت منظمة العفو الدولية، وزير الخارجية البريطاني «جيريمى هانت» إلى التدخل في قضية الناشطة السعودية «لجين الهذلول» المعتقلة منذ أكثر من شهرين بتهم تتعلق بالخيانة.

جاء ذلك في رسالة وجهتها المنظمة للمسؤول البريطاني ونشرتها الجمعة تطالبه فيها بالتركيز على قضايا حقوق الإنسان في عدة دول. وقالت المنظمة إن «لجين» تواجه خطر عقوبة السجن 20 عاما، مثل أخريات اعتقلن لنشاطهن المرتبط بحقوق الإنسان في المملكة.

وتواجه «لجين» تهما تتعلق بـ«التواصل مع أعداء المملكة العربية السعودية وتمويل العناصر المعادية في الخارج وتقديم الدعم المعنوي لهم»، وفق المنظمة.

وفي 15 مايو/أيار، اعتقل النظام السعودي عددا من الناشطات الحقوقيات من بينهن «لجين»، اللواتي طالما طالبن منذ عام 1990 برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات.

وبينما احتفلت السعوديات بسريان قرار السماح لهن بالقيادة ابتداء من 24 يونيو/حزيران، طالبت منظمات حقوقية بالإفراج عن أولئك اللواتي طالما دافعن عن تلك الحقوق.

قد يعجبك ايضا