المصدر الأول لاخبار اليمن

6 قتلى في هجوم على مبنى حكومي في افغانستان

كابول (وكالة الصحافة اليمنية)– أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن قيام مسلحين مجهولين باقتحام مبنى حكومي في جلال آباد، الثلاثاء، وذلك اثناء انعقاد اجتماع مع وكالات أجنبية مانحة ما ادى الى مقتل ستة اشخاص على الاقل، في اخر هجوم تشهده هذه المدينة التي تهزها اعمال العنف في شرق افغانستان.

وأشارت الوكالة نقلا عن عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حاكم ولاية ننغرهار.  أن الهجوم في جلال اباد استهدف “مقر هيئة اللاجئين والعائدين، واعقبه تبادل لإطلاق النار استمر اكثر من خمس ساعات بين المسلحين وقوات الامن”.

وقال خوجياني ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 14 آخرون بجروح، محذرا من ارتفاع الحصيلة اذ لا تزال عمليات تفتيش المبنى مستمرة.

وأوضحت وكالة الصحافة الفرنسية أن  الهجوم بدأ فيما كان ممثلون عن مانحين اجانب ووكالات يعقدون اجتماعا مع موظفي الهيئة داخل المبنى.

وقال ذبيح الله زمراري المسؤول في مجلس الولاية ان المهاجمين اخذوا عددا من الاشخاص رهائن.

وقال خوجياني ان المهاجمين قتلا.

وفي حادث آخر منفصل، وبالتحديد غربي أفغانستان، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن لغما أرضيا انفجر، وكان يستهدف على ما يبدو قوات الامن، اثناء مرور حافلة ركاب ما اسفر عن مقتل 11 شخصا على الاقل، هم من المدنيين الذين لا يزالون يدفعون الثمن الاكبر في النزاع الدامي المستمر منذ الغزو الأمريكي في  2001 لهذا البلد.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد نفت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة بعثت بها الى صحافيين على تطبيق واتساب.

ولم تتبن اي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي بعد ثلاثة ايام على هجوم شنه مسلحون على مركز لتدريب القابلات في جلال اباد.

 
قد يعجبك ايضا