المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة المصائد السمكية تدين استهداف طيران التحالف للصيادين اليمنيين في البحر الأحمر

خاص / وكالة الصحافة اليمنية/   أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر الجرائم والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر من قبل قوات التحالف.      وأكدت في بيان لها حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على صورة منه، أن طيران التحالف أرتكب سلسة من الجرائم والاعتداءات بالاستهداف المباشر للصيادين، والتي كان […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية/

 

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر الجرائم والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر من قبل قوات التحالف.

 

 

 وأكدت في بيان لها حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على صورة منه، أن طيران التحالف أرتكب سلسة من الجرائم والاعتداءات بالاستهداف المباشر للصيادين، والتي كان آخرها استهداف 3 قوارب صيد في جزيرة السوابع اليمنية، أدى إلى مقتل واصابة عدد منهم وتدمير قواربهم.

وأوضح البيان أن قوات التحالف لم تكتفي بذلك، بل استهدفت ميناء الاصطياد السمكي في ميناء الحديدة بعدد من الغارات الجوية، بالإضافة إلى منع الصيادين من الاصطياد في المياه الإقليمية لليمن في البحر الاحمر، وجعل من قوارب الصيد اهدافا عسكرية، بمخالفة كافة المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وتطرق البيان أن توقف نشاط الصيادين، انعكس سلبا على أوضاعهم المعيشية، وحرمان الآلاف من الأسر من مصدر العيش التي تعتمد عليه في الحياة.

 

ودعت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان، القيام بواجبها الإنساني الأخلاقي في حماية المدنيين من استمرار  الاعتداءات والجرائم الوحشية التي تستهدف الصيادين اليمنيين، والاعتداء الجائر على الثروة السمكية البحرية لليمن.

قد يعجبك ايضا