المصدر الأول لاخبار اليمن

مداهمات واعتقالات واسعة تطال الصرافين في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية / نفذت مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، الممول من الاحتلال الإماراتي اليوم حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت العديد من محلات الصرافة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وداهمت حملة عسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة العديد من محلات الصرافة، ونفذت العديد من عمليات الاعتقال بحق الصرافين واقتيادهم إلى جهات مجهولة. […]

عدن / وكالة الصحافة اليمنية /

نفذت مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، الممول من الاحتلال الإماراتي اليوم حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت العديد من محلات الصرافة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وداهمت حملة عسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة العديد من محلات الصرافة، ونفذت العديد من عمليات الاعتقال بحق الصرافين واقتيادهم إلى جهات مجهولة.

وجاءت حملة المداهمات والاعتقالات على خلفية هبوط لسعر الريال اليمني، أمام العملة الأجنبية، نتيجة السياسات الاقتصادية لحكومة هادي في عدن، التي أدخلت البلاد في مستنقع الانهيار الاقتصادي، بطباعتها 800 مليار ريال يمني، في شركة “غورناك” الروسية من دون غطاء نقدي.

ويواجه الريال اليمني هبوطا حادا أمام الدولار، الذي تجاوز سقف 520 ريالاً للدولار الواحد في عدن، الأمر الذي أصاب الأسواق اليمنية بالركود، وتسبب بتصاعد أسعار الغذاء والدواء في ظل تراجع مستويات دخل الأسرة اليمنية بنسبة 60% عما كانت عليه قبل العدوان.

قد يعجبك ايضا