المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير أمريكي يؤكد ارتكاب طيران التحالف جرائم بحق المدنيين في اليمن

ترجمة : وكالة الصحافة اليمنية   أكد موقع “إنترسبت” الأمريكي، أن قوات التحالف تنتهك قوانين الحرب، باستهداف المدنيين، من خلال الغارات الجوية التي تشنها على اليمن منذ العام 2015.   وقال موقع إنترسبت في تقرير له:” إنه أطلع على تقرير استخباراتي يصف بدقة وتفصيل غارة لطيران التحالف في 14 مايو الماضي، على أسرة فيها تسعة […]

ترجمة : وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد موقع “إنترسبت” الأمريكي، أن قوات التحالف تنتهك قوانين الحرب، باستهداف المدنيين، من خلال الغارات الجوية التي تشنها على اليمن منذ العام 2015.

 

وقال موقع إنترسبت في تقرير له:” إنه أطلع على تقرير استخباراتي يصف بدقة وتفصيل غارة لطيران التحالف في 14 مايو الماضي، على أسرة فيها تسعة أطفال في محافظة صعدة، وإن الخبراء يقولون إن تلك الغارة تنتهك صراحة قوانين الحرب”، بحسب ما نقلته وكالة المعلومة.

 

وأشار التقرير إلى أن قوات التحالف فشلت في اتخاذ أي إجراءات لتفادي استهداف المدنيين في اليمن.

 

وبحسب التقرير فإن العاملين بمركز قيادة عمليات الدفاع الوطني في الرياض رأوا في الليلة المعنية خياما تعود لأسرة يُطلق عليها ” أسرة مسودة ” تعيش خارج المناطق السكانية في محافظة صعدة، ولم يشاهدوا أي أشخاص أو مركبات، وليست لديهم أي معلومات استخباراتية عن المكان قبل إصدار أوامرهم بتنفيذ الغارة.

 

وعن التواطؤ الأمريكي في انتهاك قوانين الحرب، أوضح التقرير أن الولايات المتحدة شاركت مباشرة في العمليات الجوية لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن، أكثر من أي حملة جوية خارجية  في التاريخ الحديث.

 

 

قد يعجبك ايضا