المصدر الأول لاخبار اليمن

بالفيديو: “دودة” تلتهم 6 قرى في مديرية وصاب العالي بذمار.

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   ناشد أبناء مديرية “وصاب العالي بمحافظة ذمار” كافة السلطات المعنية بالمحافظة وجميع المنظمات الدولية والإنسانية والبيئية في الجمهورية بسرعة إبادة آفة حشرية أيقظت مضاجع السكان وطاردتهم من منازلهم خلال الأشهر الماضية.   وفي نداء استغاثة، من أهلي عزلتي” بهون والقدمة “ في مديرية وصاب العالي، ناشد أبناء المنطقة […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناشد أبناء مديرية “وصاب العالي بمحافظة ذمار” كافة السلطات المعنية بالمحافظة وجميع المنظمات الدولية والإنسانية والبيئية في الجمهورية بسرعة إبادة آفة حشرية أيقظت مضاجع السكان وطاردتهم من منازلهم خلال الأشهر الماضية.

 

وفي نداء استغاثة، من أهلي عزلتي” بهون والقدمة “ في مديرية وصاب العالي، ناشد أبناء المنطقة كل من يهمهُ الأمر في المديرية والمحافظة وجميع المنظمات الإنسانية والدولية إلى سرعة القضاء على “دودة غريبة” أفزعت السكان وعكرت صفو عيشهم وطاردتهم من بيوتهم وما زالت في تكاثر وتوسع على كل المناطق المجاورة.

 

وأكد الشيخ عارف القدمة ” لوكالة الصحافة اليمنية:” أن الدودة ظهرت بشكل كبير في نهاية شهر شعبان الماضي بمنطقة وادي النار ومن ثم ارتفعت نحو الجبال حتى وصلت إلى منتصف الجبال حاليًا في المناطق التالية (القدمة، بهوان، المعشار، الحقيبة، خميس نعمان، الجبجب) ولا زالت في توسع في كل المناطق.

 

في السياق ذاته أكد المواطن “مروان الوصابي” :” أن الدودة جعلت الناس يشردون من مساكنهم ، فهي تختلط بالطعام والمنام وفي أواني المياه، كما أنها إذا دخلت في المياه عكرت صفوة وصار لهُ نكهة نتنة ومُقززة  “

 

مضيفًا :”أنهُ إذا أستمرت هذه الحشرة دون  أن تقاوم فستشهد المناطق الأخرى توسع مستمر لهذه الآفة الخطيرة ، التي بفعلها  ستظهر حالات وأمراض كارثية للمواطنين الذين لاحول لهم ولاقوة “.

 

يذكر أن الدودة الغريبة ظهرت في المناطق التي ظهر فيها “مرض الكوليرا” في الأشهر الماضية والذي أودى بوفاة العشرات من أبناء المنطقة ، لهذا يأمل أبناء المنطقة من السلطات المعنية والمنظمات الإنسانية بسرعة إبادة هذه الآفة الخبيثة التي تتوسع وتتكاثر يومًا بعد يوم .

وقد التقط ناشطين لهذه الدودة الخبيثة …شاهد…!!

قد يعجبك ايضا