المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام البرنامج التدريبي حول منهجية البحث العلمي في صنعاء

وكالة الصحافة اليمنية /   اختتم يوم أمس في صنعاء  فعاليات برنامج تدريبي حول طرق البحث العلمي، نظمته مؤسسة بنيان التنموية. وهدف البرنامج على مدى 25 يوما، إكساب 56 مشاركا ومشاركة  من أعضاء مركز بصائر للدراسات والبحوث، معارف و خبرات حول أساسيات البحث العلمي وأنواعه، أساليب التفكير في بحث المشكلات وأنواع البيانات ومراحل عملية البحث. […]

وكالة الصحافة اليمنية /

 

اختتم يوم أمس في صنعاء  فعاليات برنامج تدريبي حول طرق البحث العلمي، نظمته مؤسسة بنيان التنموية.

وهدف البرنامج على مدى 25 يوما، إكساب 56 مشاركا ومشاركة  من أعضاء مركز بصائر للدراسات والبحوث، معارف و خبرات حول أساسيات البحث العلمي وأنواعه، أساليب التفكير في بحث المشكلات وأنواع البيانات ومراحل عملية البحث.

 

وتلقى المشاركون معارف حول منهجيات البحث العلمي وأهم أدواته لجمع بيانات البحث وطرق تحليل البيانات الكمية و الكيفية ، إضافة إلى كيفية إعداد البحوث الكيفية و الكمية.

 

وفي اختتام البرنامج أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني.

 

مبينا أن المشاركين سيكون لهم دور إيجابي في إعداد البحوث الاجتماعية، وتطويرها، لاسيما التي تهم المجتمع بعد تلقيهن المهارات والقدرات اللازمة خلال البرنامج.

 

وأكد حرص مؤسسة بنيان على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع وبما يسهم في تطوير القدرات المؤسسية للمنظمات من أجل تنفيذ المشاريع بصورة منهجية علمية متمكنة.

 

وأوضح أن المؤسسة ستعمل على الاستفادة من الأبحاث والدراسات التي سيقوم مركز بصائر بإعدادها تمهيدا لإيجاد حلول ومشاريع لمواجهة الصعوبات التي تواجه المجتمع.

 

 

قد يعجبك ايضا