المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن بوست.. السعودية قدمت اعتذاراً رسمياً لأمريكا بسبب رسم عن 11 سبتمبر

الخليج.. وكالة الصحافة اليمنية.. قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية قدمت اعتذارا رسميا للولايات المتحدة الأمريكية عبر سفارتها في واشنطن، بعد نشر حساب “إنفوغرافيك السعودية” رسما ذكر فيه كندا بهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001. وأشارت إلى أن الأزمة بين السعودية وكندا أخذت منعطفا عبثيا حين نشر حساب مرتبط بالحكومة السعودية صورة لطائرة تتجه […]

الخليج.. وكالة الصحافة اليمنية..
قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية قدمت اعتذارا رسميا للولايات المتحدة الأمريكية عبر سفارتها في واشنطن، بعد نشر حساب “إنفوغرافيك السعودية” رسما ذكر فيه كندا بهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأشارت إلى أن الأزمة بين السعودية وكندا أخذت منعطفا عبثيا حين نشر حساب مرتبط بالحكومة السعودية صورة لطائرة تتجه نحو ناطحة سحاب في مدينة تورنتو الكندية، ما يشير إلى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه على الرغم من الاعتذار السعودي، استمرت الحسابات السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي في مهاجمة كندا، وقدمت دعما افتراضيا للسكان الأصليين في كندا، ودعمت النزعات الانفصالية في مقاطعة كيبيك.

ولفتت إلى أن الخلاف الدبلوماسي بين السعودية وكندا، وقيام الرياض بتعليق التجارة وطرد السفير الكندي، يظهر مدى هشاشة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

وبينت الصحيفة أنه “ينظر إلى بن سلمان على أنه قائد برؤية غير متماسكة في الشؤون الخارجية، التي تضم الأزمة مع قطر، والحرب المدمرة في اليمن، والمحاولة الفاشلة للتعاون مع ترامب في العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

واختتمت “واشنطن بوست” تقريرها بالقول إنه “في المسألة الأخيرة فإن بن سلمان دعم خطة البيت الأبيض الغامضة، مع أن هناك نوعا من القلق العربي، بما في ذلك الرياض، حول الخطة ومحاباتها لـ(إسرائيل) على حساب المصالح الفلسطينية، وهو ما دعا العاهل السعودي لإصدار بيان الأسبوع الماضي يؤكد فيه دعم السعودية لحق الفلسطينيين في القدس، وهو تعنيف واضح لترامب”.

قد يعجبك ايضا