المصدر الأول لاخبار اليمن

اللقاء المشترك يعلق على جريمة التحالف في صعدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية أكدت أحزاب اللقاء المشترك في بيان لها اليوم، أن هذه مجزرة التحالف في مدينة ضحيان بصعدة جريمة حرب تتنافى مع كل الشرائع والأديان والمواثيق والقوانين الدولية.   وأدانت أحزاب اللقاء المشترك بشدة مجزرة التحالف التي نتجت جراء استهدافه لحافلة نقل طلاب، ما أسفر عن  مقتل وجرح أكثر من 100 مواطن جلهم […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

أكدت أحزاب اللقاء المشترك في بيان لها اليوم، أن هذه مجزرة التحالف في مدينة ضحيان بصعدة جريمة حرب تتنافى مع كل الشرائع والأديان والمواثيق والقوانين الدولية.

 

وأدانت أحزاب اللقاء المشترك بشدة مجزرة التحالف التي نتجت جراء استهدافه لحافلة نقل طلاب، ما أسفر عن  مقتل وجرح أكثر من 100 مواطن جلهم أطفال، بالإضافة إلى استهداف موكب تشييع في مجز بصعدة وخيام البدو بحرف سفيان بعمران.

 

ولفت البيان إلى أن التحالف لم يكن ليتمادى في استهداف المدنيين وقتل الأسرى والتعزير بهم واختطاف النساء إلا في ظل صمت وعجز وتواط المجتمع الدولي، مؤكدا أن الدم سينتصر على السيف في هذه الأيام الحرم وأن الجيش واللجان الشعبية أقدر اليوم على الرد القاسي الذي ينكل بالتحالف.

 

وجدد البيان التأكيد على أن هذه الغطرسة تدل على تخبط وفشل التحالف عسكريا وسعيه لإفشال الجهود السياسية التي تدعو للحل السياسي والتهدئة.

 

ودعت أحزاب اللقاء المشترك سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والبحرية اليمنية للرفع من مستوى الضربات الموجعة التحالف ردا على جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال اليمن والأسرى والمدنيين العزل.

قد يعجبك ايضا