الخبر من مصدره لحظة حدوثه

حكومة الإنقاذ: غارات التحالف على صعدة متعمدة وعليه انتظار الرد

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية قال ناطق حكومة الإنقاذ وزير الإعلام (عبدالسلام جابر) أن التحالف شن غارات متعمدة ضد المدنيين وعلى وجه الخصوص استهداف الأطفال والنساء في صعدة وغيرها مع سبق الإصرار والترصد، في تحد صارخ لكل المواثيق الأممية وانتهاكا فاضحا لكل الاتفاقيات الدولية وتجاوزا لأخلاقيات الحروب.   ولفت جابر في تصريح لـ "وكالة سبأ" إلى [...]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

قال ناطق حكومة الإنقاذ وزير الإعلام (عبدالسلام جابر) أن التحالف شن غارات متعمدة ضد المدنيين وعلى وجه الخصوص استهداف الأطفال والنساء في صعدة وغيرها مع سبق الإصرار والترصد، في تحد صارخ لكل المواثيق الأممية وانتهاكا فاضحا لكل الاتفاقيات الدولية وتجاوزا لأخلاقيات الحروب.

 

ولفت جابر في تصريح لـ “وكالة سبأ” إلى أن التحالف يرتكب المجازر الجماعية تلو المجازر بحق المدنيين مستغلا التزام اليمن بالقيم الإسلامية التي لا تجيز المساس بالشيوخ والأطفال والنساء واحترام المؤسسة العسكرية اليمنية لقواعد الاشتباك وأخلاقيات الحروب المتعارف عليها.

 

وقال” إن المجاز التي ارتكبها التحالف بلغ ضحاياها منذ الأسبوع الماضي فقط أكثر من 300 شهيد وجريح”.. معتبرا أن هذه الجرائم تسقط كل الشعارات الزائفة باسم حقوق الإنسان التي تتشدق بها الأمم المتحدة.

 

ودعا وزير الإعلام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحرة لحقوق الإنسان ومنظمات الطفولة في العالم إلى إدانة هذه الجرائم التي تمثل نقاط سوداء في وجه المجتمع الدولي.

 

وأضاف ” على السعودية أن لا تركن كثيرا إلى الحماية الأمريكية الإسرائيلية، وعليها أن تتوقع الرد من شعبنا”، مؤكدا إن كل قطرة دم يمنية أريقت من طفل أو امرأة أو شاب أو شيخ سيكون ثمنها باهظا على التحالف بل وفوق قدرته على تحمله.