الخبر من مصدره لحظة حدوثه

اللجنة الثورية العليا تحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية مجزرة صعدة

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية حمل رئيس اللجنة الثورية العليا (محمد علي الحوثي) كلا من أمريكا وبريطانيا مسؤولية مجزرة التحالف بحق المدنيين في صحيان بصعدة.   وقال الحوثي في تغريدة  له على موقع التدوينات المصغرة (تويتر): "نحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكب بسلاحهم وطيرانهم ودعمهم اللوجستي وتحديد الأهداف إضافة للمشاركة الفعلية [...]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

حمل رئيس اللجنة الثورية العليا (محمد علي الحوثي) كلا من أمريكا وبريطانيا مسؤولية مجزرة التحالف بحق المدنيين في صحيان بصعدة.

 

وقال الحوثي في تغريدة  له على موقع التدوينات المصغرة (تويتر): “نحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكب بسلاحهم وطيرانهم ودعمهم اللوجستي وتحديد الأهداف إضافة للمشاركة الفعلية في تحالف العدوان”.

 

واعتبر الحوثي هذه الجريمة تحديا حقيقيا للمجتمع الدولي ولأعضاء مجلس الأمن.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا: “فهذه الجريمة التي خلفت ١٢٧شهيد وجريح من الأطفال والمتسوقين، تحدي حقيقي للمجتمع الدولي ولأعضاء مجلس الأمن الذين دعوا لتطبيق القانون الإنساني بجلسته الأخير”.

وأضاف الحوثي قائلا: أن “العقلية التي يدير بها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه باعتبار الأعيان المدنية هدفا واجبٌ قصفه جريمة قبل التنفيذ، وبعده جريمة حرب بتعمدها وترصدها بضرباتها المزدوجة”.

 

وأكد الحوثي ضلوع أمريكا وبريطانيا في هذه المجزرة قائلا: “جريمة سوق ضحيان التي استهدفت الطلاب والمتسوقين هي الإجابة السريعة من الضباط الأمريكان في غرف قيادة العدوان على الموقف المعلن بالأمس على موقع الخارجية الأمريكية.

 

مضيفا أنه ما كان للتحالف أن يتمادى بارتكاب المجازر اليومية لولا المشاركة الفعلية لأمريكا وبريطانيا وحمايتها لدوله.

وكانت الخارجية الأمريكية نشرت أمس الأربعاء تغريدة على صفحتها في تويتر قائلة: