الخبر من مصدره لحظة حدوثه

أكثر من 362 طفل ومواطن يمني ضحايا غارات طيران التحالف في اسبوع

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   48 شهيدًا و77 جريح، جلهم أطفال دون سن الخامسة عشرة ، حسب آخر إحصائيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر عصر اليوم الخميس ، والتي أكدت أن أعداد الشهداء ما زالت في تزايد مستمر.   على مسار دماء الأطفال الأبرياء في مديرية "ضحيان" بمحافظة صعدة شمال اليمن ، وبنفس [...]

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

48 شهيدًا و77 جريح، جلهم أطفال دون سن الخامسة عشرة ، حسب آخر إحصائيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر عصر اليوم الخميس ، والتي أكدت أن أعداد الشهداء ما زالت في تزايد مستمر.

 

على مسار دماء الأطفال الأبرياء في مديرية “ضحيان” بمحافظة صعدة شمال اليمن ، وبنفس مستوى نهر الدم اليمني المسفوك ، ارتكبت طائرات التحالف الامريكي السعودي الاربعاء الماضي جريمة مروعة لاتقل بشاعة ووحشية عن جريمة قتل اطفال ضحيان ، راح ضحيتها أكثر من 55 مدنياً وإصابة 137 أخرين بغارات جوية استهدفت بوابة (مستشفى الثورة بمدينة الحديدة ، وسوق حراج السمك “المحوات”) كما شنت طائرات التحالف العديد من الغارات على منازل مواطنين في مديرية (الدريهمي وبيت الفقية) سقط بسببها العشرات من القتلى والجرحى.

 

وبين جريمتي أطفال صعدة ومستشفى الحديدة ، كانت الجريمة الأخرى بحق 24 مواطنًا من أبناء محافظة عمران الذين سقطوا بين قتيل وجريح بفعل غارات العدوان الهستيرية على مخيمات البدو بمديرية “حرف سفيان”.

 

وفي محافظة حجة استهدفت طائرات العدوان العديد من المنازل ما أدى إلى استشهاد 11 مواطناً وإصابة 9 آخرين جلهم نساء وأطفال في مناطق  (الجر بمديرية عبس وفي قرية حيدان بمديرية المحابشة وقرية أم الضب بعبس) .

 

وحسب إحصائيات المركز القانوني للحقوق والتنمية عن حجم الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة لهذا الأسبوع، كشف المركز عن استهداف وتدمير طيران التحالف 24 منزلًا وحرق 23 مزرعة و3 مستشفيات و4 أسواق مع إحداث اضرار كبيرة في أكثر من 64 منزلًا في كلٍّ من محافظة (الحديدة وصعدة والجوف وحجة).