الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الخارجية الألمانية: قتل الأطفال في اليمن يوم أمس مؤلم لأقصى درجة

متابعات..وكالة الصحافة اليمنية.. أدانت وزارة الخارجية الألمانية الغارة الجوية التي استهدفت بها مقاتلات التحالف   الذي تقوده السعودية حافلة مدرسية أمس الخميس في ضحيان_صعدة، وأودت بحياة 50 طفل على الأقل. وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين: "قتل العديد من الأطفال، وما ترتب عليه من أسى وألم، هو أمر محزن لأقصى درجة، ندعو أطراف النزاع [...]

متابعات..وكالة الصحافة اليمنية..
أدانت وزارة الخارجية الألمانية الغارة الجوية التي استهدفت بها مقاتلات التحالف   الذي تقوده السعودية حافلة مدرسية أمس الخميس في ضحيان_صعدة، وأودت بحياة 50 طفل على الأقل.

وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين: “قتل العديد من الأطفال، وما ترتب عليه من أسى وألم، هو أمر محزن لأقصى درجة، ندعو أطراف النزاع إلى مراعاة القانون الدولي الإنساني حتما”، مضيفا أنه يتعين أن تكون الأولوية القصوى دائما لحماية المدنيين”.

وطالب المتحدث بدعم إجراء تحقيق شامل ومستقل في أحداث مثل هذه وفي كافة الدلائل على وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وقال: “مجموعة الخبراء الدوليين التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لها منا كل الدعم”، مؤكدا في الوقت نفسه دعم بلاده للمبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن جريفيث في مساعيه لدفع أطراف النزاع إلى استئناف العملية السياسية.

وكانت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قد استهدفت حافلة تقل طلاب في صحيان صعدة مرتكبة بتلك الغارة مجزرة هي الأكبر بحق الطفولة منذ بداية شن العدوان على اليمن.