المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب التربية بصنعاء ينظم وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة ضحيان

وكالة الصحافة اليمنية//

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم السبت وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة التحالف المروعة  بحق “أطفال ضحيان” والتي راح ضحيتها أكثر من 51 قتيل و 79 جريح و15 مفقود، وفقا لإحصائية وزارة حقوق الانسان.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن قيادة وإدارة وموظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم  شاركوا في وقفة احتجاجية “تنديدا بالجريمة المروعة” .

وأشارت الوكالة أن المشاركون استنكروا  بـ”أشد العبارات” المجزرة البشعة بحق الطفولة والطلاب في اليمن.. معتبرين ذلك تحدا واستهتار  لكل القيم والمبادئ التي تنادي وتدعو  لها المنظمات الإنسانية والحقوقية.

واكدوا أن مجزرة العدوان لم تكن محظ صدفة بل متعمدة مع سبق الاصرار والترصد وبهدف القتل وباعتراف عبر وسائل الاعلام  في تحدا صارخ للمواثيق والاتفاقيات والقوانين الدولية والانسانية والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين بها جرائم حرب.

ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية الإنسانية والمجتمع الدولي للاضطلاع بدورها المسئول الذي أنشئت له للنزول الى موقع الجريمة وتبني هذه القضية كجزء من مسئوليتهم الإنسانية والاخلاقية والحقوقية.

كما دعا جميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسئولياتهم الاخلاقية والإنسانية في حماية الطفل اليمني، والعمل على محاكمة مرتكبي هذه الجرائم بحق المدنيين والاعيان المدنية وإيقاف الحرب وجميع اشكال العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا