المصدر الأول لاخبار اليمن

ماهي أبعاد ودلالات البيان الأول للقوات المسلحة اليمنية ؟!

تحليل خاص// وكالة الصحافة اليمنية// كثيرة هي التطورات التي تشهدها المؤسسة العسكرية اليمنية منذ قررت قوى الشر مواجهة الشعب اليمني ومحاولة السيطرة عليه وعلى مقدراته، تلقت المؤسسة العسكرية اليمنية ضربات موجعة في البنية التحتية غير أنها لم تستسلم بل أجبرتها الحرب العدوانية على تجديد نفسها وتحديث أسلحتها الموجودة وابتكار أخرى تواكب المعركة بما يحقق التوازن […]

تحليل خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

كثيرة هي التطورات التي تشهدها المؤسسة العسكرية اليمنية منذ قررت قوى الشر مواجهة الشعب اليمني ومحاولة السيطرة عليه وعلى مقدراته، تلقت المؤسسة العسكرية اليمنية ضربات موجعة في البنية التحتية غير أنها لم تستسلم بل أجبرتها الحرب العدوانية على تجديد نفسها وتحديث أسلحتها الموجودة وابتكار أخرى تواكب المعركة بما يحقق التوازن ويسهم في صناعة النصر.

 

 

وخلال الأعوام السابقة من عمر العدوان أدهشتنا المؤسسة العسكرية بعدة انجازات في القوة الصاروخية وفي سلاح الجو المسير وفي وحدتي الدروع والهندسة وغيرها من الابتكارات العسكرية العملية التي شهدت لها العديد من الجبهات بالكفاءة والامتياز.

 

 

آخر انجاز يمكن رصده هو ما كشفت عنه المؤسسة العسكرية اليمنية قبل أيام قليلة عن توحدها إداريا وسياسياً وعسكرياً وخروجها بالبيان العسكري رقم “1” باسم القوات المسلحة اليمنية الذي كشفت فيه عن انجاز عسكري ضخم في مديرية الدريهمي في الحديدة وتوعدت دول التحالف بهزائم حتمية.

 

من البيان العسكري كحدث وتطور جديد يمكن قراءة جملة من النقاط الهامة منها :

 

_ يعتبر هذا أول بيان يذاع باسم القوات المسلحة اليمنية منذ تحالفت أقوى الدول الغربية والعربية الغنية بالنفط لشن حرب على اليمن.

 

_ إعلان رسمي باتحاد الجيش اليمني واللجان الشعبية في كيان واحد اسمه “القوات المسلحة اليمنية” تجسيداً لوحدتهما على أرض الواقع وتلاحمهما في معركة الصمود والتحدي لأكثر من 1200 يوم.

 

_ كشف الجيش اليمني أيضاً عن قدرته على التحدث بلغتي الحرب والسلم واستعداده لتوضيح الكثير من الحقائق وسحب البساط من تحت “الناطق باسم تحالف العدوان” وتفنيد كل مزاعمه ودحض أكاذيبه.

 

_ اطلاع الشعب اليمني والرأي العام بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بأرقام ومعلومات دقيقة.

 

_ قدرة الجيش اليمني على اصدار بيانات عسكرية جاءت كتطور إداري وسياسي مهم لمواكبة التطورات النوعية المذهلة التي تشهدها قطاعاته في القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والوحدات الهندسية.

 

_ تأكيد مصرع وإصابة وأسر ما يزيد عن 150 مسلحاً من قوات التحالف وهو رقم كبير جداً وانجاز عسكري ضخم خاصة وأن قيادات هامة باتت في قبضته وتحت رحمته.

قد يعجبك ايضا